1 تعليق

صحة الطائف تكشف ملابسات وفاة طفل.. وتؤكد: حالته كانت متدهورة

صحة الطائف تكشف ملابسات وفاة طفل.. وتؤكد: حالته كانت متدهورة
weam.co/495865
الطائف - عبدالله العازمي - الوئام:

كشفت الشئون الصحية بمحافظة الطائف عن ملابسات ماتداولته وسائل الاعلام المختلفه تحت عنوان “خطأ طبي الذيابي.. أطباء بالطائف يعالجون ابني السليم ويتركون السقيم والنتيجه وفاته”.

وأوضحت الشئون الصحية أنها تتقدم بخالص العزاء لوالد وأسرة التوأم، وتقف بجانبهم في اكتمال تحقيق مفصل، يمنح للأسرة حق الاستئناف لدى الجهات المختصة من خارج صحة الطائف.

وأكدت أنه وبناء على شكوى والد التوأم؛ فقد شكلت لجنة تحقيق لازالت تقوم بأعمالها ووفق النتائج الاولية المغايرة لما تداول إعلاميا. مستطردة: ثبت للجان التحقيق أن الطفلين ولدا بعمر 35 أسبوع خدج، ويعانيان من عيوب خلقية تتمثل في انقلاب أحشاء الكبد والقلب والأمعاء والمعدة، في حالة صحية خطيره تؤدي للوفاة، نظرا لعدم كفاءة هذه الأعضاء، إضافة إلى عيوب داخل القلب تتمحور في ثقوب متعدده تمنع دخول وخروج الدم للقلب بشكل صحيح، إلى جانب تدني في الوزن (1،8 كم)، وجميعها عوامل صحية خطر.


وأكملت: أجريت عملية لإستئصال جزء تالف من الامعاء لكلا الطفلين فيما بذل الاطباء جهود مضنية في المحافظة على حياة الطفلين معا رغم المشاكل الصحية الخطيره المتعدده، ولازال أحدهم على قيد الحياة، وقد تم منذ الولادة التواصل مع مراكز متخصصة لإجراء عمليات تصحيح ومعالجة لقلبي الطفلين، غير أن كافة المحاولات رفضت بسبب تدني الوزن الذي لايصل إلى الحد الأدنى لإجراء مثل هذه العمليات وهو (3كم) بحد ادنى، ولازالت الجهود مستمره لانقاذ حياة الطفل المتبقي باعتباره واجب إنساني ومهني.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    التعليق