التعليقات: 0

بالصور: حي «المشمس» بمكة معاناة منذ سنوات وافتقار لأبسط الخدمات

بالصور: حي «المشمس» بمكة معاناة منذ سنوات وافتقار لأبسط الخدمات
weam.co/498161
مكة المكرمة- الوئام- ناصر السلمي:

ناشد أهالي وسكان حي المشمس التابع لحي النوارية بمكة المكرمة مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بالنظر في معاناتهم منذ سنوات عديدة من افتقار للكثير من الخدمات المقدمة لهم وتهاون البعض في إيجاد حل لتلك المعاناة.

صحيفة “الوئام” بدورها إلتقت بعض من أهالي الحي للحديث معهم عن تلك المعاناة حيث تحدث في البداية المواطن مهنا الحربي قائلاً : أوجه مطالبتي للأمير خالد الفيصل بأننا نحن سكان النوارية الغربية (حي المشمس) نرفع مطالبتنا هذه وفيها نوضح مدى المعاناة التي نكابدها منذ سنوات.

حيث أن هذا الحي يفتقر إلى أي من المرافق الحكومية والخدمية بأي صورة كانت علاوة على إفتقار الحي إلى مخارج تربطه بالأحياء المجاورة لنا والتي توجد بها المدارس والمراكز الصحية والخدمية بشتى أنواعها فكنا نضطر لعكس السير لبضعة أمتار حتى نصل إليها.

وقال المواطن عبدالكريم الشيخ بأنه وقبل خمس سنوات تقريبا من الأن تم إنشاء كوبري النوارية ( طريق الهجرة / مكة – المدينة ) فاستبشرنا خيرا لعل ذلك يساهم في حل مشكلة الحي ولكن حصل ما لم يكن في الحسبان فازداد الأمر سوءا حيث لم ينتهي مشروع الكوبري حتى هذه اللحظة.

واضطررنا حاليا لقطع الكيلو مترات حتى نقوم بإيصال أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات إلى مدارس في الأحياء المجاورة ومضطرين لعبور طريق المدينة المنورة السريع مما أسفر عن العديد من الحوادث الخطرة ومنها الوفيات.

وطالب أخيراً المواطن خليل العمري أولا بتشكيل لجنة محايدة لتتبع ما حصل من اهمال وتقصير في معاملتنا طيلة هذه السنوات.

والوقوف على أرض الواقع لمعرفة دواعي عدم التنفيذ لأي من هذه المقترحات وضمان عدم تواجد أي من التجاوزات والتعديات التي أثرت على التنفيذ واخراج هذا الحي المعزول بهذه الصورة منذ عشرات السنين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة