1 تعليق

«البيئة» ترفع صياغة مشروع نظام المياه الشامل

«البيئة» ترفع صياغة مشروع نظام المياه الشامل
weam.co/498291
الرياض- الوئام- رائد العنزي:

قال وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للمياه الدكتور فيصل السبيعي إن الوزارة استكملت خلال الأيام الماضية المتطلبات اللازمة لإعداد ورفع مشروع نظام المياه الشامل، مستفيدة من آراء الجمهور وتعليقاتهم حول المشروع في موقع الوزارة والشبكات الاجتماعية، إضافة إلى اللقاءت بالمختصين.

وبين السبيعي أن تفاعل الجمهور والجهات ذات العلاقة والخبراء الفنيين والقانونيين والمهتمين بشؤون المياه على نحو جيد، أسهم في تجويد وتحسين مواد النظام بالتعديل والإضافة والشرح، مؤكداً على أهمية مساهمة جميع أصحاب العلاقة في إعداد مشروع النظام الشامل.

وبين السبيعي أن أغلب ملاحظات الجمهور والجهات ذات العلاقة تتمحور حول المواد المتعلقة (بملكية مصادر المياه، وتركيب العدادات، ونقل ملكية الأراضي الزراعية، وحق مراقبي الوزارة في دخول الملكيات الخاصة) وقد تم أخذ تلك الملاحظات بعين الاعتبار أثناء اعداد المسودة النهائية لمشروع النظام.

وأوضح السبيعي أن الإجراءات النظامية ستستكمل لإقرار مشروع نظام المياه وفق الضوابط المطلوب مراعاتها عند إعداد ودراسة مشروعات الأنظمة واللوائح وما في حكمها (المحدثة)،الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم (713) بتاريخ 30/11/1438.

وختم السبيعي تصريحه راجيا أن يكون هذا المشروع محققًا لما يتطلع إليه ولاة الأمر – حفظهم الله – من رُقي وتطور في مستوى الخدمات المقدمة، ومنسجمًا مع رؤية المملكة العربية السعودية (2030) ومتطلبات التنمية والمحافظة على الموارد المائية واستدامتها وتنميتها وحمايتها.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    من المسوؤل أصدرت شركه المياه (MEWA )يوم الاربعاء 2017/11/22 مــ فاتوره بقيمه 66.5 ريال وبعدها بيوم واحد يوم الخميس فاتوره بمبلغ 130.78 ريال والتي قبلها في 22 أكتوبر 2017 بقيمه 183.18 مســـدده سعـيد غ ع الغـامدي !! ؟ الرد علينا يقول إنها فاتوره محرم وصفر والتاريخ بالميلادي
    يا ناس أرســو عـلى بــر وعـدادات ما تصلح لشــبكه مثـل شــبكات الجنوب متقطعته الدفع
    أحترموا عـقليه المواطن
    (1) فواتير دبــل (2) عــدادت غـير صالحه (3 ) تاريخ بالميلادي ويقول المســؤل فاتوره شهر محرم وصفر (4) ألإعلام بإســتلام لا يبيّــن قيمه الفاتوره المســدده (5 ) إضهــار فواتير لناس بيوتهم مغــلقه منـــذ ســــنوات
    (2) ســـعـيــد غ ع الغـامدي الباحه بلجرشي الربقه