التعليقات: 0

«الحج والعمرة» تستعد لبدء برنامج استقبال رؤساء وفود شؤون الحج

«الحج والعمرة» تستعد لبدء برنامج استقبال رؤساء وفود شؤون الحج
weam.co/499907
جدة- الوئام:

أعلنت وزارة الحج والعمرة انطلاق برنامج استقبال رؤساء وفود شؤون حجّ الدول العربيِّة والإسلاميِّة ودول الأقليات الإسلاميِّة لمناقشة ترتيبات وتنظيمات حجاجهم القادمين لأداء مناسك حج هذا العامّ 1439هـ وبحث تقديم أفضل الخدمات لهم ، بما يمكن حجاجهم من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة.

وأكدت الوزارة جاهزيتها واستعداداتها لاستقبال وفود أكثر من 50 دولة حول العالم وعلى مدى 3 أشهر ، حيث سيلتقي خلالها معالي وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، ومعالي نائبه الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط اصحاب المعالى رؤساء وفو د مكاتب الحج والمرافقين لهم.

وعقد الاجتماعات المتتالية معهم وذلك وفقاً للتوجيهات الكريمة المستمرة للإعداد الجيد لترتيبات استقبال وفود بيت الله الحرام وزوار مسجد رسوله الكريم لموسم حج هذا العام ، وتقديم أفضل الخدمات لهم، وتمكينهم من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة.

ونوهت الوزارة بأن مثل هذه اللقاءات تهدف لمد جسور التعاون مع مسؤولي الحج ورؤساء شؤون مكاتب الحج ، ومناقشة الموضوعات التي تخص تنظيم شؤون حجاجهم.

ومنها استقبالهم وتفويجهم وإسكانهم وتنقلاتهم وبحث الموضوعات المتعلقة بالخدمات التي ستقدمها لهم وزارة الحج والعمرة ومؤسسات أرباب الطوائف التي تعمل بإشرافها وتحت مظلتها : (المطوفون، الأدلاء، الوكلاء، الزمازمة) والنقابة العامّة للسيارات.

كما تعنى الوزارة في هذا الصدد بخطتها التشغيلية لموسم الحج ١٤٣٩ وبرامجه والتأكيد على التوعية بالنواحي الشرعية للحج ، والجوانب السلوكية، والصحية، والبيئية، والسلامة العامّة، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة – أيدها الله – بتوفير أقصى درجات الراحة والتيسير لجميع الحجاج القادمين من كافة أنحاء العالم.

وبتضافر جميع الجهود للوزارات والمؤسسات المشاركة في منظومة الحج ، وفي ظل ما يُقدِّم من تسهيلات كبيرة وخدمات جليلة، تم توفيرها من قِبل حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد – حفظهما الله – وما تم تشييده من مشروعات ضخمة لراحة جميع ضيوف الرحمن، من الحجاج والعمار والزوار. وستعقد الوزاره اولى اجتماعاتها يوم الخميس مع وفدى المغرب والعراق

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة