التعليقات: 0

مسؤول يمني: إيران صدرت لنا الميليشيات والسلاح فقط

مسؤول يمني: إيران صدرت لنا الميليشيات والسلاح فقط
weam.co/500831
باريس -الوئام:

قال سفير اليمن في فرنسا رياض ياسين إن اليمن يتعرض لأكبر تدخل من قبل حكم الملالي الإيراني، مؤكداً أن إيران تواصل تصدير الميلشيات إلى المنطقة، وتسليح ميلشيات مجنونة، كجماعة المتمردين الحوثيين في اليمن، وحزب الله اللبناني، والميلشيات الأخرى التابعة لها في العراق.

وقال ياسين : لم تقدم إيران لليمن شيئاً إلا السلاح من خلال إرسال السفن، التي حفظنا أسماءها، وهو ما توقع بأن يودي بالنظام إلى مآلات صعبة، إذا ما توصلت الأمور إلى الحرب في هذه المنطقة.

 

وأشار ياسين إلى أن هناك اشكاليتين في نظام الملالي: أولاً ليس لهذا النظام أي شعور بالمسوؤلية، سواء نحو شعبه أو نحو منطقته أو نحو العالم، وثانيًا: لا يتمتع بالمصداقية ولا يتمتع أيضا بأي شعور، الآن في نهاية الأمر، هناك بلد كبير وعريق مثل إيران سينتهي إلى مآلات صعبة إذا ما وصلت الأمور إلى الحرب في هذه المنطقة.

وقال متسائلاً: ” ماذا يصدّر نظام الملالي للآخرين؟ لا يصدر إلا الميليشيات، ووضع السلاح في أيدي غير عاقلة ومجنونة، مثل حزب الله اللبناني، ومثل ميليشيات الحوثيين والميليشيات الأخرى، داخل العراق وبلادنا العربية والإسلامية، لتعيث بها الكثير من العبث والفساد والتدمير.

وأكد ياسين أن نظام إيران يدّعي باطلاً أن هناك مشكلة داخل اليمن، وأنها مشكلة طائفية أو دينية، وأنه يأتي ليساند الضعفاء وهذا الكلام غير حقيقي وغير صحيح والجميع يعرف أن اليمن منذ أكثر من ألف عام ينعم بالتعايش، وليس هناك أي حرب بين اليمنيين، لا طائفية ولا مناطقية ولا شيء آخر.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة