بالصور: مصادرة «100» رأس من الذبائح مجهولة المصدر بمكة المكرمة

ضبط مراقبي بلدية الشوقية الفرعية بمكة المكرمة أثناء جولاتهم سيارة نقل (وانيت) تحمل كمية كبيرة من اللحوم مجهولة المصدر كانت في طريقها للتوزيع على الأسواق ومحلات الجزارة بالمنطقة.

وقال المهندس ممدوح بن محمد عراقي رئيس بلدية الشوقيه أن البلدية عمدت خلال هذه الفترة إلى تكثيف الرقابة من خلال العديد من اللجان والفرق الميدانية التي تم تشكيلها لهذا الغرض للتأكد من سلامتة المعروضات والمواد الغذائية باستمرار ومتابعة تنفيذ الاشتراطات الصحية ومنع انتشار الظواهر السلبية مشدّداً على أن البلدية لن تتوانى في تطبيق لائحة الجزاءات على المخالفين لأنظمة بيع وتداول المواد الغذائية .

وقد قام المراقبون بمعاينة حمولة السيارة من اللحوم واتضح بأنها متعفنة من جراء تعرضها لأشعة الشمس والغبار وتم على الفور مصادرة اللحوم التي بلغت كميتها أكثر من (100) رأس من الأغنام المذبوحة ، والتحفظ على السيارة وسائقها لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.

وأكد عراقي بأن البلديه لن تتهاون في أداء واجبها بإزالة أي مخالفات أو تجاوزات قد تسبب ضررا على الصحة العامة وذلك بهدف المحافظه على الاصحاح البيئي ، وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطرا على صحة المستهلكين.