التعليقات: 0

مليشيات الحوثي الايرانية تعتقل عشرات المدنيين في مدينة الحديدة

مليشيات الحوثي الايرانية تعتقل عشرات المدنيين في مدينة الحديدة
weam.co/501718
الحديدة- الوئام:

قامت جماعة الحوثي الانقلابية بحملة اعتقالات جديدة طالت عدداً من المواطنين بتهمة التخابر مع التحالف الذي تقوده السعودية لنصرة الحكومة الشرعية.

وقالت مصادر محلية في محافظة الحديدة، غرب اليمن إن المسلحين الحوثيين اختطفوا عشرات المواطنين خلال الأسبوع الأخير في مناطق متفرقة في مدينة الحديدة والضواحي الشمالية بعد أن وجهت لهم تهم بالتخابر مع دول التحالف.

وذكرت المصادر التي فضلت عدم الكشف عن هويتها لاعتبارات أمنية أن أغلب المختطفين هم من المزارعين البسطاء وبعضهم ملاك متاجر ومطاعم شعبية ولا علاقة لهم بالنشاط السياسي، إلا أن مسلحي الجماعة أقدموا على خطفهم واقتيادهم إلى أماكن مجهولة.

ولفت نجل أحد المختطفين في مديرية “بيت الفقيه” إلى أن عدداً من المسلحين الحوثيين داهموا مزرعتهم قبل يومين، واعتقلوا والده بعد أن وجهوا له تهماً بالتواصل مع الحكومة الشرعية وقوات التحالف لتقديم معلومات عن مواقع الجماعة.

وأضاف لا أعلم إلى أين اقتادوا والدي لكن أحد المقربين من الجماعة أخبرني بأنهم يحتجزونه في أحد سجون مدينة الحديدة، وعرض عليّ أن يقوم بالتوسط لدى المسؤولين الحوثيين لإطلاقه مقابل مبلغ مليون ريال يمني.

وفي السياق نفسه، ذكرت وسائل إعلامية تابعة للميليشيات في صنعاء بأن الأجهزة التابعة للجماعة الانقلابية تمكنت، من اعتقال خمسة أشخاص وصفتهم بالمرتزقة في مديريتي بيت الفقيه والحالي التابعتين لمحافظة الحديدة وقالت إنهم متورطون في رفع الإحداثيات عن نقاط أمنية ومزارع لطيران العدوان ما تسبب في خسائر كبيرة”، بحسب ما نقلته النسخة الحوثية من وكالة “سبأ”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة