موبايلي تخفض أسعار الـ «كنكت»وباقات الإنترنت إلى أكثر من 50%

الرياض- الوئام:

خفضت شركة اتحاد اتصالات “موبايلي” ابتدأ من يوم أمس السبت 4 يونيو 2011 من تكلفة الاستخدام للإنترنت المتحرك “كنكت USB” إلى أكثر من 50% وذلك للاشتراك لأول مرة وحتى التجديد الشهري لكافة المشتركين، كما أضافت باقة جديدة ” 2جيجابايت” للباقات التي طرحتها في وقت سابق وذلك تلبية لاحتياجات المستخدمين.

ويأتي طرح هذا العرض بعد أن استكملت الشركة في وقت سابق تغطيتها لأكثر من 92% من مدن المملكة المأهولة بالسكان بشبكة النطاق العريض عالي السرعة، مما أدى ذلك إلى زيادة نسبة هجرة البيانات عبر شبكة الإنترنت، كما ساهمت في تمكين جميع شرائح المجتمع من أنجاز أعمالهم من خلال الإنترنت المتحرك من أي مكان.

 وأوضحت موبايلي إلى أن العرض يمكن الحصول عليه من جميع فروع موبايلي المنتشرة في المملكة، وبحسب التخفيض تصبح تكلفة باقة الـ(2جيجابايت) الجديدة بـ 60 ريال، و باقة الـ(5 جيجابايت) بـ 100 ريال، كما ظلت باقة الإستخدام اللامحدود دون أي تغير وبإشتراك شهري 350 ريال. و نوهت “موبايلي” إلى أنه سيتم احتساب كل ميجابايت إضافي بعد انتهاء الباقة بـ6 هلالات فقط.

و كانت موبايلي قد أعلنت بنهاية العام المنصرم عن تخطي عدد المشتركين في خدمة النطاق العريض حاجز الـ 2.3 مليون مشترك عبر الهاتف المتحرك حيث يمثل هذا الرقم المشتركين في باقات إنترنت النطاق العريض عبر الهاتف المتحرك العالية الاستخدام، فيما وصل حجم تراسل البيانات اليومي إلى 85 تيرابايت مقارنةً بـ 50 تيرابايت للعام 2009م، لتستحوذ بذلك موبايلي على الحصة الأكبر في هذا الجانب وتعزز من سيطرتها على قائمة أفضل مزود خدمة انترنت لاسلكي عن طريق الكنكت أو أجهزة الهاتف المتحرك. وتعكف  “موبايلي” حالياً على تدعيم بنيتها التحتية بأكبر شبكة جيل رابع (LTE) في المنطقة بعد أن وقعت مؤخراً اتفاقيات في برشلونة مع عملاقي شبكات الاتصالات في العالم  كل من شركة سامسونغ المحدودة للالكترونيات وشركة هواوي.