التعليقات: 0

السعودية: تقديم لائحة الدعوى ضد خلية السائقين الدواعش السوريين أمام الجزائية

السعودية: تقديم لائحة الدعوى ضد خلية السائقين الدواعش السوريين أمام الجزائية
weam.co/504395
الرياض- الوئام:

عقدت المحكمة الجزائية المتخصصة جلسة اليوم الاثنين لتسلم لائحة دعوى ضد 11 متهما جميعهم من الجنسية السورية وأغليهم سائقي معدات ثقيلة.

وقد حضر الجلسة اليوم المتهم رقم 4و5و6 حيث عرضت التهم في مواجهتهم وهي: ارتكاب المتهم الرابع الجرائم الآتية  وهي : انتهاجه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة من خلال تكفيره حكومة المملكة العربية السعودية وولاة أمرها.

تأييده لما يسمى تنظيم داعش المصنف تنظيماً إرهابياً ومتابعته أخبار الأحداث في سوريا وأخبار تنظيم داعش هناك المُجرّم والمُعاقب عليه بموجب الأمر الملكي الكريم رقم أ/44 في 3/4/1435هـ والأمر الملكي الإلحاقي رقم 16820 في تاريخ 5/5/1435هـ.

اجتماعه مع عدد من الأشخاص المؤيدين لـ”تنظيم داعش” الإرهابي ومايقومون به من أعمال قتالية في مواطن الصراع في سوريا وتستره عليهم وعلى الأشخاص الذين سافروا لمناطق الصراع للمشاركة في الأعمال القتالية هناك وأشخاص آخرين يرغبون في السفر إلى سوريا للانضمام للتنظيم ذاته وعدم إبلاغ الجهات الأمنية عنهم .

وارتكاب المتهم الخامس للجرائم الآتية : تأييده لما يسمى تنظيم داعش المصنف تنظيماً إرهابياً ، والسفر إلى سوريا والمشاركة مع بعض الفصائل في القتال الدائر هناك والتدرب على الأسلحة والقتال هناك.

ومبايعة القائد العسكري بتنظيم داعش في منطقة سكنة وتستره على سفر شقيقه المتهم السادس إلى سوريا وانضمامه لـ”تنظيم داعش” الإرهابي المُجرّم والمُعاقب عليه بموجب الأمر الملكي الكريم رقم أ/44 في 3/4/1435هـ والأمر الملكي الإلحاقي رقم 16820 في تاريخ 5/5/1435هـ.

اجتماعه مع عدد من الأشخاص المؤيدين لـ”تنظيم داعش” الإرهابي ومايقومون به من أعمال قتالية في مواطن الصراع في سوريا وتستره عليهم وعلى الأشخاص الذين سافروا لمناطق الصراع للمشاركة في الأعمال القتالية هناك وأشخاص آخرين يرغبون في السفر إلى سوريا للانضمام للتنظيم ذاته وعدم إبلاغ الجهات الأمنية عنهم.

وارتكاب المتهم السادس للجرائم الآتية : انتهاجه للمنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع السلف الصالح من خلال تكفيره لحكومة المملكة وولاة أمرها (حفظهم الله).

تأييده لما يسمى تنظيم “داعش” المصنف تنظيماً إرهابياً وما يقوم به من أعمال قتالية في الخارج ، واقتناعه بوجوب الأعمال التخريبية داخل المملكة لصالح “تنظيم داعش” الإرهابي مع عزمه على الخروج إلى سوريا للانضمام للتنظيم ذاته , المُجرّم والمُعاقب عليه بموجب الأمر الملكي الكريم رقم أ/44 في 3/4/1435هـ والأمر الملكي الإلحاقي رقم 16820 في تاريخ 5/5/1435هـ.

واجتماعه مع عدد من الأشخاص المؤيدين لـ”تنظيم داعش” الإرهابي ومايقومون به من أعمال قتالية في مواطن الصراع في سوريا وتستره عليهم وعلى الأشخاص الذين سافروا لمناطق الصراع للمشاركة في الأعمال القتالية هناك وأشخاص آخرين يرغبون في السفر إلى سوريا للانضمام للتنظيم ذاته وعدم إبلاغ الجهات الأمنية عنهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة