1 تعليق

وزير الصحة للموظفين : لم نجبركم على التحويل لنظام التشغيل الذاتي

وزير الصحة للموظفين : لم نجبركم على التحويل لنظام التشغيل الذاتي
weam.co/505308
الرياض - الوئام :

نفى وزير الصحة قبل قليل في إيميل رسمي إجبار موظفي وزارته على التحويل للتشغيل الذاتي في حال خصخصة الوزارة الذي بدأتها الوزارة مؤخراً بإنشاء عدة تجمعات صحية كما كشف عن إطلاق عدة شركات جديدة في عدة مناطق قريبًا لإستكمال موضوع الخصخصة.
ويأتي نفي الوزير بعد إشاعات إنتشرت مؤخراً عن إجبار الموظفين على توقيع نماذج التحويل للتشغيل الذاتي في بعض المستشفيات التي تضمها التجمعات الصحية التي شكلت مؤخراً.

وقال الوزير في رسالته للموظفين” الإخوة والأخوات الزملاء… يجري حاليًا التطبيق التجريبي لـ”نموذج الرعاية الصحية” الجديد في أربعة تجمعات استكشافية – تبدأ في المنطقة الشرقية – عبر سلسلة من الخطوات التحضيرية التي تم إنجازها، والخطوات الجارية حاليا، وخطوات أخرى لاحقة.

هذه التجمعات ضرورية لهذا التطبيق التجريبي، وبناء الموارد والإمكانيات حوله. وهي أيضا سوف تشكل نواة الشركات المملوكة للدولة والتي ستتولى إدارة تطبيق النموذج، وبناء تفاصيله واحتياجاته الإدارية والفنية، عبر هيكل إداري موحد بحسب خطة التحول، وستطلق عدة شركات في عدة مناطق قريبًا -بإذن الله-“.

وأضاف: نعمل على هذا التحول المؤسسي وفق خطة مرحلية متدرجة تهدف إلى تحويل الإدارات والمديريات التي تقدم الرعاية الصحية إلى شركات مملوكة للدولة، تتبنى آليات العمل المؤسسي في تأدية دورها.

وفي ختام رسالته أكد الربيعه أنه لا إجبار للموظفين للتحويل للتشغيل الذاتي.

وقال: ” أريد أن أؤكد لكم جميعًا أنه لن يكون هناك إلزام لموظفي الخدمة المدنية بالانتقال إلى نظام التشغيل الذاتي ولا العكس، بل سيبقى الخيار للموظف.

وفي المقابل فإن التحول المؤسسي سيوفر بيئة عمل محفزة تتيح للجميع وبصورة عادلة فرص الارتقاء الوظيفي والتطوير.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    اذ لم يكن هنالك إجبار على التحول إلى التشغيل الذاتي طيب ماذا تعني الخصخصة
    أليس هوه التحول من القطاع الحكومي الى الشركة الحكومية أو الإجبار على التقاعد المبكر والاستفتاء عن الخدمات ….ام الزام الموظف على انقاص راتبه كي يستمر وفي القطاع الخاص….

    ولماذا الخصخصة اذن….