التعليقات: 0

الحكومة اليمنية تدعو تحالف الشرعية بالتدخل لإخماد ثورة الانفصاليين الجنوبيين

الحكومة اليمنية تدعو تحالف الشرعية بالتدخل لإخماد ثورة الانفصاليين الجنوبيين
weam.co/506391
عدن- الوئام:

اتهم رئيس الحكومة اليمنية، أحمد بن دغر، اليوم الأحد، الانفصاليين الجنوبيين بمحاولة تنفيذ انقلاب في عدن، داعيا تحالف دعم الشرعية بالتدخل لإنقاذها. لافتا إلى أن الأزمة في اليمن تنحو تدريجيا إلى المواجهة العسكرية الشاملة.

وأشار بن دغر إلى أن ما يحدث في عدن يخدم إيران والحوثيين.وأفادت مصادر لقناة العربية أن الانفصاليين الجنوبيين سيطروا على مبنى الحكومة في خور مكسر، وأنه تم إغلاق مطار عدن في وجه الرحلات الجوية.

وقالت مصادر أمنية في عدن، في وقت سابق، إن اشتباكات بين قوات الحماية الرئاسية ومسلحين تابعين للمجلس الانتقالي الانفصالي الجنوبي توسعت لتصل إلى أحياء المنصورة وسط المدينة ودار سعد شمالا، بمشاركة قوات من الحزام الأمني الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي، مؤكدة أنه يتم استخدام مختلف الأسلحة وسط أنباء عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وكان شهود عيان قد أفادوا صباح الأحد، أن اشتباكات اندلعت بين قوات من الحماية الرئاسية ومسلحين موالين للمجلس الانتقالي الانفصالي الجنوبي في أنحاء متفرقة من حي خور مكسر وسط مدينة عدن أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

وأكدت مصادر أمنية أن قتيلاً على الأقل من قوات الأمن وعشرات الجرحى سقطوا خلال الاشتباكات.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الحماية الرئاسية انتشرت منذ ساعات الصباح عند المداخل الرئيسة لمدينة عدن من الجهتين الشرقية والشمالية.

وفي أحياء دار سعد وكريتر والمنصورة لمنع حدوث فوضى بالمدينة في حين شوهدت مجاميع مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي الانفصالي الجنوبي في أحياء خور مكسر والمعلا والتواهي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة