دورة تدريبية تُخضع قيادي كبير وموظف في أوقاف الحوطة للتحقيق لدى الجهات المختصة

 

 

حوطة بني تميم – الوئام  ( خاص ) :

تُحقق جهة مختصة في الرياض مع قيادي كبير في أوقاف الحوطة بتهمة الإيعاز لموظف (يعمل أيضاً في نفس الدائرة ) بحضور دورة تدريبة في معهد الإدارة العامة بالرياض كبديلاً عنه , ولتسجيل الحضور والإنصراف في سجل دفتر الدوام لإيهام القائمين على الدورة بحضور القيادي للبرنامج التدريبي ليتمكن من الحصول على الشهادة الخاصة بذللك .

وبحسب مصادر الوئام فإن أحد مسؤولي المعهد اكتشف مصادفة أن الموظف الذي يحضر إليهم يومياً ليس بالقيادي المتقدم بطلب حضور للدورة , وأن حضور الموظف ما هو إلا محاولة منه للتمويه على غياب القيادي الكبير عن البرنامج التدريبي , وأنتحل شخصيته عدة أيام ليتمكن من الحصول على وثيقة حضور الدورة  , وتم التحفظ عليه فور اكتشاف أمره وأعترف بالتهمة الموجهة إليه .

ورفعت إدارة المعهد ملف القضية للجهات المختصة والتي قامت باستجواب الموظف والتحقيق معه , وأعترف بما نُسب إليه , فيما أنكر القيادي الكبير بأنه كان قد أوعز له مهمة الحضور , وأن التصرف الذي قام به الموظف شخصي ولاعلاقة له به أبداً .

الوئام أجرت اتصالاً هاتفياً بمدير أوقاف الحوطة الأستاذ / حسن الشيخ والذي أكد أنه وصل إليهم استفسار بشأن القضية من جهة رقابية ,وأوضح لهم أن الموظف أعترف لهم بأنه حضر الدورة بدون علم القيادي .

ولاتزال الجهات المختصة تواصل تحقيقاتها في القضية سيما وأن المتهمين فيها يعملون في مناصب ذات صلة مباشرة ببيوت الله وأحدهم إمام وخطيب لأحدى الجوامع الكبيرة بالمحافظة .