الجهات الأمنية بالباحة تحقق في سقوط شاب من أحد الجبال الشاهقة ووفاته

الباحة- الوئام:

تحقق أجهزة الأمن في معرفة الدوافع الرئيسة التي قادت أحد الشباب إلى الصعود قمة أحد الجبال الشاهقة في المنطقة، أدى إلى وفاته .وكان مركز القيادة والسيطرة في منطقة الباحة تلقى بلاغاً عن اشتباه سقوط مواطن من أعلى شفا أم غيث التابع لمحافظة بلجرشي.

وعلى الفور تم انتقال فرقة إنقاذ من وحدة طليلان بمشاركة الدوريات الأمنية إلى الموقع المذكور، واتضح وجود مركبة من نوع هايلوكس غمارتين تعود ملكيتها لوالد المفقود وتم نزول الفرقة إلى أسفل الجبل المجاور لتك المركبة وعثر على جثته شبه متحللة وبها عدة كسور ولشدة وعورة المنحدر الذي سقط منه تم دعم الموقف بفرقة إنقاذ إضافية للمساعدة في انتشال الجثمان والصعود به إلى أعلى الجبل وتم نقل الجثة عن طريق إسعاف الدفاع المدني إلى مستشفى بلجرشي العام، وسلم لجهة الاختصاص فيما استمرت الحوادث المرورية التي شهدتها منطقة الباحة أمس وأدت إلى وفاة مواطن وإصابة عشرة مواطنين ومقيمين.

وأوضح الرائد جمعان الغامدي الناطق الرسمي لإدارة الدفاع المدني في منطقة الباحة أن الحادث الأول نجم عنه إصابة ستة مقيمين من جنسيات مختلفة بإصابات متوسطة إثر انحراف مركبتهم من نوع هايلوكس في عقبة ذي منعا في مركز برحرح، وذلك بسبب شدة انحدار الطريق وتأثره بالأمطار التي هطلت على المنطقة أخيرا.

وقال الرائد الغامدي إن تفاصيل الحادث تعود إلى أنه فوجئ قائد المركبة ”هندي الجنسية” بأحد المنعطفات الخطرة وانحرفت بهم السيارة لترتطم بإحدى الصخور على جانب الطريق. وقد قام المواطنون بنقل أربعة مصابين إلى مستوصف الحجرة في تهامة قبل وصول الفرقة، وعند وصولها قامت بنقل المصابين الآخرين بإسعاف الدفاع المدني والهلال الأحمر إلى مستشفى المندق العام. وقد باشرت الحادث فرقة الإنقاذ والإسعاف في مركز برحرح وبمشاركة الهلال الأحمر والدوريات الأمنية.

وأوضح الرائد الغامدي أيضا عن الحوادث الأخرى أن مركز القيادة والسيطرة في منطقة الباحة أبلغ عن تصادم بين مركبتين الأولى من نوع هايلوكس والثانية جيب تويوتا على طريق معشوقة – بيده. نتج عن الحادث وفاة قائد المركبة الأولى وإصابة قائد المركبة الثانية حيث قامت الفرقة بإخراج المحتجزين ونقل المتوفى عن طريق الشرشورة وسلم الحادث لجهة الاختصاص.