تعليقات 3

السعودية: محاكمة مصريين يعملان بفندق في مكة حاولا اغتيال شخصيات سياسية عربية وأمير

السعودية: محاكمة مصريين يعملان بفندق في مكة حاولا اغتيال شخصيات سياسية عربية وأمير
weam.co/509728
الرياض- الوئام:

عقدت المحكمة الجزائية المتخصصة جلسة لمحاكمة متهمين من جنسية مصرية أيدا تنظيم القاعدة وجماعة الاخوان المسلمين وحاولا تنفيذ اغتيالات لشخصيات سياسية وأمير سعودي.

وقد وجهت النيابة العامة التهم ولائحة الدعوى للمصريين الذين يعملان في فندق بمكة وحاولا من خلال عملها اغتيال صاحب سمو ملكي وشخصيات سياسية عربية نزلت في الفندق.

وشملت التهم للمتهم الأول وهو من مواليد عام 1982 مصري الجنسية يحمل الشهادة الجامعية أعزب  يعمل بفندق بمكة المكرمة فيما المتهم الثاني من مواليد عام 1980 مصري الجنسية يحمل الشهادة الجامعية متزوج يعمل مديراً بقسم الإشراف الداخلي بأحد الفنادق بمكة المكرمة .

ووجهت للمتهم الاول لائحة بارتكاب الجرائم التالية:  تأييده لتنظيم القاعدة الإرهابي وجماعة الإخوان المصنفة كتنظيم إرهابي والتعرض بالإساءة لبعض قادة الدول العربية المجرم والمعاقب عليه بموجب الأمرين الملكيين رقم أ/44 وتاريخ 3/4/1435هـ ورقم 16820وتاريخ 5/5/1435هـ .

التخطيط لاستهداف -صاحب سمو ملكي -وبعض من قادة الدول العربية ، وقيادات عسكرية لدولة عربية ، وموافقته لأحد الأشخاص( الموقوف حالياً لدى السلطات المصرية ) في ذلك.

 محاولة اغتيال عدد من الأجانب بأحد الفنادق بمحافظة جدة والتخطيط لذلك .

 التخطيط لسرقة الأسلحة العائدة للشخصيات الهامة التي تتردد على الفندق لاستخدام تلك الأسلحة في عمليات اغتيال شخصيات هامة وأجانب داخل البلاد.

 الاشتراك في تصنيع المتفجرات والتدرب عليها، وشراء مواد كيميائية بقصد تصنيعها واستخدامها في عمليات إرهابية داخل البلاد المجرم والمعاقب عليه بموجب نظام المتفجرات والمفرقعات الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/38 وتاريخ 28/4/1428هـ .

السفر إلى مصر بقصد التدرب على السلاح وصناعة المتفجرات وتنفيذ عمليات إرهابية داخل المملكة وتلقيه من شخص ( موقوف حالياً لدى السلطات المصرية ) رقم أحد الأشخاص في مصر وتواصله معه للقصد ذاته.

تهريب ذاكرة تخزين خارجية إلى المملكة تحوي دروساً عن تحضير وتصنيع المتفجرات وتسليمها لشخص ( موقوف لدى السلطات المصرية ) بقصد الاستفادة منها في تعلم تصنيع المتفجرات واستخدامها في عمليات إرهابية داخل البلاد .

تخزين ما من شأنه المساس بالنظام العام المجرم والمعاقب عليه بموجب نظام مكافحة جرائم المعلوماتية الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/ 17 وتاريخ 8/3/1428هـ بحيازة ذاكرة تخزين خارجية تحوي مستندات عن تصنيع المتفجرات وقوتها وأنواعها وسرعتها والمواد المستخدمة فيها .

تستره على المتهم الثاني وشخص آخر ( موقوف لدى السلطات المصرية ) في توجهاتهما المنحرفة وذلك بعدم إبلاغ الجهات الأمنية عنهما .

فيما وجهت للمتهم الثاني تهم بارتكاب الجرائم التالية تأييده لتنظيم القاعدة الإرهابي , وجماعة الإخوان المصنفة كجماعة إرهابية , وموافقته لشخص  ( موقوف حالياً لدى السلطات المصرية ) في توجهاته المنحرفة المجرم والمعاقب عليه بموجب الأمرين الملكيين رقم أ /44 وتاريخ 3/4/1435هـ ورقم 16820 وتاريخ 5/5/1435هـ.

محاولته استهداف وزير داخلية أحد الدول العربية أثناء وجوده في أحد الفنادق المجاورة للحرم المكي الشريف.

 التدرب في مصر على صناعة المتفجرات والرماية بالسلاح بقصد تنفيذ عمليات إرهابية داخل البلاد.

 4- تستره على شخص ( موقوف حالياً لدى السلطات المصرية ) في توجهاته المنحرفة وذلك بعدم إبلاغ الجهات الأمنية عنه .

وقد طالب المدعي العام بالحكم بإدانتهما بما أسند إليهما و الحكم عليهما بالحد الأعلى من العقوبة الواردة في (أولاً) من الأمر الملكي رقم أ/44 وتاريخ 3/4/ 1435هـ.

والحكم عليهما بالحد الأعلى من العقوبة الواردة في المادة الخامسة عشرة من نظام المتفجرات والمفرقعات الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/38 وتاريخ 28/4/1428هـ  والحكم بمصادرة المواد المضبوطة المستخدمة في تصنيع المتفجرات استناداً للمادة الثالثة عشر فقرة (ب) من النظام ذاته .

والحكم على المتهم الأول بالحد الأعلى من العقوبة الواردة في المادة السادسة من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/17 وتاريخ 8/3/1428هـ والحكم بمصادرة الذاكرة القلمية العائدة له استناداً للمادة الثالثة عشرة من النظام ذاته.

والحكم عليهما بعقوبة تعزيرية شديدة زاجرة لهما ورادعة لغيرهما لقاء باقي ما اسند إليهما .

والحكم بإبعادهما عن البلاد بعد انتهاء سجنهما ومحكوميتهما اتقاءً لشرهما.

 

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    ابوبدر

    تكفون تكفون ياولاة أمرنا وياقاضي المحكمه حنا دولتنا مستهدفه من الداخل والخارج ونطالب بالقصاص من هؤلاء المفسدين ومن سار على نهجهم وحنا ناس نحب وطنا وحكومتنا ولانقبل أن يمس أحداً أمن الوطن وقيادته حفضهم الله

  2. ٢
    زائر

    التعليق

  3. ١
    زائر

    قصاص فورا بلا سجن ومحاكم