التعليقات: 0

المدينة: الدفاع المدني ينقذ محتجزين ويتلقى «1200» بلاغ

المدينة: الدفاع المدني ينقذ محتجزين ويتلقى «1200» بلاغ
weam.co/511116
المدينة -الوئام -عبدالله العازمي:

‏تلقت مراكز التحكم والتوجية بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة 1200 اتصال للابلاغ عن الاضرار التي نتجت عن الحالة المطرية التي شهدتها المدينة المنورة وضواحيها ومحافظات ينبع وبدر والعيص وخيبر والمهد ووادي الفرع.

وفي التفاصيل التي تحصلت عليها “الوئام” فقد باشرت فرق الدفاع المدني ٩ بلاغات حوادث انقاذ محتجزين داخل مركبات و ٢٠ بلاغ احتجاز مركبات داخل مستنقعات مائية وعدة بلاغات التماسات كهربائية.

بالاضافة إلى بلاغات دخول مياة داخل منازل حيث طبقت خطط مواجهة الامطار والسيول بالمنطقة وباشرت الجهات المعنية بتدابير الدفاع المدني مهامها واعمالها حيث تم تمرير البلاغات الخاصة بتجمعات المياة ودخولها الى المنازل لامانة المدينة المنورة و الالتماسات الكهربائية الى شركة الكهرباء حيث تعطل محولين تم اصلاحهما في حينها.

كما باشرت فرق الهلال الاحمر السعودي البلاغات التي تقع ضمن مهامها وعقدت اللجنة الفورية بالمدينة المنورة و اللجان الفرعية بالمحافظات لمتابعة الحالة المطرية.

وقد دعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة، المواطنين والمقيمين في وقت سابق إلى أخذ الحيطة والحذر نتيجة التقلبات الجوية المؤثرة على أجواء المنطقة خلال يومي السبت والاحد حيث ورد تنبية متقدم من الهيئه العامه للأرصاد وحماية البيئة بتعرض اجزاء من منطقة المدينة المنورة لفرصة هطول امطار من متوسطة الى غزيرة وتستمر على أجزاء من المدينة المنورة وبعض المحافظات من صباح اليوم السبت الموافق ١٤٣٩/٦/٨ حتى اليوم الاحد .

وأهاب المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة العقيد خالد مبارك الجهني ، بالجميع إلى التقيد بتعليمات وإرشادات السلامة العامة ومنه عدم الخروج من المنزل في حالة الأمطار الغزيرة إلا للضرورة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة