إحباط محاولات لتهريب أكثر من «100» ألف حبة كبتاجون

نجح رجال الجمارك السعودية في منفذ الحديثة في إحباط 4 محاولة لتهريب كمية من حبوب “الكبتاجون” بلغت (109,038) مائة وتسعة آلاف وثمانية وثلاثون حبة، عُثر عليها مُخبأة داخل 4 مركبات قادمة إلى الجمرك.

وفي التفاصيل قال إبراهيم العنزي مدير عام جمرك الحديثة أنه تم ضبط هذه الكمية من الحبوب من خلال أربعة محاولات لتهريبها, حيث وردت أولاً إرسالية كانت عبارة عن “خضروات” محمولة داخل براد, وأثناء إنهاء إجراءات التفتيش من قِبل المراقب الجمركي على الإرسالية عُثر على كمية من حبوب الكبتاجون بلغ عددها (30,000) ثلاثون ألف حبة كانت مُخبأة داخل مخابئ سرية مُعدّة لغرض التهريب داخل المكيف الخاص بالبراّد بعد تغليفها بأكياس بلاستيكية لغرض التمويه.

وأضاف العنزي أنه بالمحاولة الثانية عُثر على كمية من حبوب الكبتاجون بلغت (42,015) إثنان وأربعون ألف وخمسة عشر حبة كانت مُخبأة داخل ماكينة خاصة بمركبة أحد المسافرين بعد فك رأس الماكينة ووضع الكمية بداخلها وإعادتها لوضعها الطبيعي.

فيما بلغت الكمية التي ضُبطت في المحاولة الثالثة (36,416) ستة وثلاثون ألف وأربعمائة وستة عشر حبة كانت مخبأة داخل عمود دوران خاص بشاحنة نقل.

بينما تمكن رجال الجمارك من إحباط كمية بالمحاولة الأخيرة بلغت (607) ستمائة وسبعة من حبوب الكبتاجون كانت مُخبأة داخل بطارية شحن متنقلة يحملها أحد المسافرين بعد تفريغ البطارية من الداخل ووضع الحبوب بداخلها مبيناً أنه جرى بعد ذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال تلك المحاولات.