التعليقات: 0

«أوقاف الراجحي» تطبق أعلى مواصفات السلامة المهنية وإدارة الجودة

«أوقاف الراجحي» تطبق أعلى مواصفات السلامة المهنية وإدارة الجودة
weam.co/515115
الرياض- الوئام:

قامت إدارة اوقاف صالح بن عبدالعزيز الراجحي ممثلة في الإدارة الزراعية من تجديد وإعادة إصدار شهادة الأوساس OHSAS 18001:2007 من هيئة الاعتماد الأمريكية (AUF) الخاصة بنظام الصحة والسلامة المهنية العالمية للعام الثاني على التوالي.

صرح بذلك الأمين العام لإدارة الأوقاف الأستاذ عبدالسلام بن صالح الراجحي، مشيراً إلى أهمية مواصلة تجديد هذه الشهادة التي تعتمد على درجات عالية من الدقة والموثوقية في مجال المنتجات الزراعية النظيفة والآمنة وبالأخص في منتج التمور الأمر الذي يؤدي إلى الالتزام بالمواصفات والمقاييس العالمية في الممارسات الزراعية السليمة، للحصول على منتجات عالية الجودة ومطابقة للمواصفات العالمية.

وأوضح الراجحي، بأن تجديد هذه الشهادة العالمية جاء نتيجة استمرار الإدارة الزراعية بإدارة الأوقاف على المحافظة على البنية التحتية للمشروعات الزراعية من إنشاءات وتجهيزات وفقاً للمواصفات والمعايير الفنية، وكذلك مواصلة تأهيل الكوادر البشرية وتدريبهم على تطبيق الإجراءات التنفيذية للبرامج الزراعية وفقاً للممارسات الزراعية الجيدة، واستمرارية إنتاج التمور الآمنة الخالية من متبقيات المبيدات طبقاً للمواصفات الأوروبية والعالمية، وحفاظاً على البيئة من الملوثات وسلامة القائمين على تنفيذ البرامج الزراعية.

واضاف الراجحي، بأن إجراءات تجديد شهادات الجودة والتميز المتنوعة تتطلب عدداً من الخطوات التي التزمت بها إدارة الأوقاف للمحافظة على تطبيق المواصفات القياسية العالمية للزراعة، حيث يتم حضور مراقبين دوليين متخصصين لمتابعة تطبيق البرامج الزراعية وإجراء التحاليل والفحوصات بهدف التأكد من مطابقة المنتج (التمر) للمعايير الدولية المحددة، واعتماده كإنتاج آمن بنسبة (100%).

كما يتم خلال هذه الزيارات التفتيشية المتكررة التدقيق على الإجراءات المتبعة في برامج استخدام الأسمدة المستخدمة ومكافحة الآفات وعملية الجني ونقل وفرز وتعبئــة التمور وقواعد تخزينها، إضافـــة إلى مراجعة وثائق شراء مستلزمات الإنتاج والتأكد من مطابقة الأسمدة والمبيدات المستخدمة في مزارع النخيل للمعايير العالمية والسعودية للزراعة النظيفة والآمنة.

واختتم الراجحي تصريحه مبدياً شكره وتقديره على الرعاية الكريمة التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين للقطاع الزراعي بشكل عام ولقطاع نخيل التمور بشكل خاص.

كما قدم شكره إلى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم على اهتمامه ورعايته الدائمة للمشاريع الزراعية بالمنطقة ومنها مشروع الباطن الزراعي , سائلاً العلي القدير أن يجعل ما تقدمه إدارة الأوقاف من أعمال خيرية في ميزان حسنات الوالد الواقف الشيخ صالح بن عبدالعزيز الراجحي رحمه الله وذريته والقائمين والعاملين بإدارة الأوقاف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة