تعليقات 3

توصية لإعفاء المتقاعدين من رسوم العمالة المنزلية

توصية لإعفاء المتقاعدين من رسوم العمالة المنزلية
weam.co/518111
الرياض- الوئام:

أوصت لجنة الإدارة والموارد البشرية بمجلس الشورى بإعفاء المتقاعدين منخفضي الدخل من رسوم العمالة المنزلية، مطالبة المؤسسة العامة للتقاعد بتشكيل لجنة من الجهات ذات العلاقة لدراسة هذه التوصية.

وأوضحت مصادر أن لجنة الإدارة والموراد البشرية وضعت في الاعتبار الاقتراح المقدم من عضوتي مجلس الشورى نورة المساعد وموضي الخلف، اللتين طالبتا مؤسسة التقاعد بالتنسيق مع الجهات الحكومية لخفض رسومها على المتقاعدين.

وأشارت المصادر إلى أن أعضاء مجلس الشورى سيناقشون التوصية المذكورة خلال اجتماع المجلس المقرر يوم الثلاثاء الأول من شعبان.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن المجلس سيصوت على توصية بإلزام المؤسسة العامة للتقاعد بتعديل وتحديث نظامي التقاعد الحاليين، خاصة فيما يتعلق بتعديل بعض المواد التي لا تتناسب مع المتغيرات التي حدثت خلال السنوات الماضية، كما سيصوت المجلس على توصية لتحديد أسباب تدني عائدات استثمارات المؤسسة.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    المسكين يستلم 1983

    نحن نريد زياده في الرواتب الضعيفه التي لا تتعده 2000 ريال نريد سكن حلال بدل الاجار هاذا الذي قدرتو عليه ماجلس الشوره

  2. ٢
    زائر

    لماذا يعفى المتقاعد من رسوم العماله المنزليه فقط لماذا لايعفى من رسوم تجديد الرخصة و الاستماره والجواز وغيرها والعلاج .. هذا خير تكريم له بعدما خدم البلد طوال شبابه لاحول ولاقوه الا بالله حتى في آخر أيامه يسحب راتبه باسم رسوم خدمات ..

  3. ١
    النفس طابت

    هذي الدراسات كلها لمصالحهم …