ترميم كامل لعظام وجه عشريني في سعود الطبية

‏‎واصلت مدينة الملك سعود الطبية نجاحاتها المتميزة في مجال جراحة الوجه والفكين، حينما نجح فريق طبي متخصص في رد و تثبيت وترميم كامل لعظام الوجه والفكين لشاب عشريني تعرض لحادث مروري.

‎وأوضح استشاري جراحة الوجه والفكين والمشرف على الحالة د.خالد المطيري، بأن الشاب تعرض لحادث مروري عنيف للغاية، تسبب في إصابات بالوجه والفكين وأخرى بأماكن مختلفة من الجسم.

‎وأشار د.المطيري إلى أن إصابات الوجه والفكين تمثلت في الآتي: كسور وتهشم عظام محجر العينين وعظام الأنف، وعظام الوجنتين اليمنى واليسرى، وكسور متعددة ومتهشمة في الفك العلوي، وعظم سقف الحنك، وايضاً كسور في مفصلي الفك السفلي الأيمن والأيسر، إضافة إلى كسور متعددة في عظمة الذقن.

‎وأفاد د.المطيري بأن الحالة أدخلت للمستشفى عبر إحالة من قطاع صحي خاص، وجرى إدخاله لغرفة العلميات، وأجريت له عملية استغرقت 12 ساعة متواصلة جرى خلالها رد وتثبيت وإعادة ترميم كسور عظام الوجه والفكين.

‎وبين د.المطيري بأن العملية تكللت بالنجاح ولله الحمد، والمريض بحالة صحية جيدة، وخرج من العناية المركزة .

‎وختم د.المطيري تصريحه، مؤكدًا على أهمية ربط حزام الأمان، لافتًا إلى أن خطورة هذه الحالة كانت بسبب عدم تقيد المريض بربط حزام الأمان ، والذي له دور كبير بعد قدرة الله في حماية الشخص حين يتعرض للإصطتدام .

‎يذكر أن العملية أجريت بمشاركة فريق طبي مكون من: د. خالد المطيري ( قائد الفريق )عدي الشناق استشاري مساعد جراحة الوجه وفكين، استشاري التخدير د. فرناندو، اخصائي التخدير د.فيكاس، د.عبداللطيف أبو حميد طبيب زمالة، د.محمد العرجاني طبيب زمالة، د.أحمد السري طبيب ماجستير، د.روان الشهري طبيبة امتياز، د.العنود الزغيبي طبيبة امتياز.