التعليقات: 0

فعالية سعودية للتبادل الثقافي في أستراليا

فعالية سعودية للتبادل الثقافي في أستراليا
weam.co/519789
مكة المكرمة- الوئام- حجب العصيمي:

نظم النادي السعودي بالعاصمة الإسترالية صالون التبادل الثقافي وذلك بمقر الملحقية الثقافية السعودية في العاصمة كانبيرا .

‏‎وحظيت أول مناسبة للصالون الثقافي بإستضافة وزيرة الظل للتعددية الثقافية في استراليا السيدة اليزابيث كيكرت والأستاذة ديانا عبد الرحمن، وكانت محاور النقاش تدور حول الهوية الثقافية فيما يخص تبني ثقافة مختلفة والتعايش معها.

‏‎وتحدثت رئيسة نادي الطلبة السعوديين في كانبيرا مشاعل القاضي عن أهمية مثل هذه اللقاءات الثقافية في تعزيز التواصل والتعايش بين المجتمع ‎ السعودي والأسترالي مقدمة شكرها لوزيرة التعددية الثقافية الأسترالية على اجابة الدعوة وحضورها والوفد المرافق لها.

وتحدث الدكتور عبدالفتاح بستنجي من الملحقية الثقافية عن دور الأندية السعودية في تفعيل الجانب الثقافي بمثل هذه اللقاءات، مؤكداً أن المسؤولين الاستراليين حريصين على التفاعل والمشاركة في مثل هذه الفعاليات خاصة وأن المجتمع الأسترالي مجتمع متعدد الثقافات ومشارك بما يقام من أنشطة من قبل الطلبة السعوديين.

وقد حضر الحفل نخبة من الأكاديميين والشخصيات الثقافية البارزة من المحيط الأسترالي والسعودي بعدها شارك الجميع بالنقاش حول اختلاف الثقافات وكيفية تبنيها للتعايش في الوسط الأسترالي.

كما كان للطالب السعودي تواجد في مثل هذه المناسبات لنقاش أهم الصعوبات التي تواجهه في تبنّي ثقافة جديدة والاستفادة من خبرات أبرز الشخصيات في هذا المجال.

‏‎وفي نهاية الحفل تمت مناقشة سلسلة من الفعاليات التي ستقام على مدار السنة تعنى وتهتم بالشأن الثقافي تحت مبادرة صالون التبادل الثقافي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة