شاهد.. عاصفة رملية تجتاح الشمالية

تعرضت منطقة الحدود الشمالية لعاصفة رملية انعدمت معها الرؤية الأفقية خصوصاً وتحديداً مدينتي طريف وعرعر وحزم الجلاميد والمناطق المجاورة لها.

فيما وجه أمير ⁧الحدود الشمالية⁩ برفع الجاهزية لجميع منشآت ⁧صحةالشمالية⁩ نظراً لحالة التقلبات الجوية الحادة والتي تشهدها المنطقة

و من جهتها جددت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة نشر تنبيهاً متقدماً للحدود الشمالية حذرت فيه من نشاط في الرياح السطحية مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار تؤدي إلى شبه إنعدام في شبه الرؤية الأفقية وتستمر حتى الساعة 9:30 مساء .

و أعلن فرع هيئة الهلال الأحمر بمنطقة الحدود الشمالية الجاهزية عن رفع مستوى حالة التأهب في المراكز الإسعافية تحسبًا لأي طارئ قد يحدث – لا قدر الله – بسبب العاصفة الرملية والتقلبات الجوية التي تشهدها المنطقة الشمالية في هذه اللحظات .

حيث دعت هيئة الهلال الأحمر بالحدود الشمالية، المواطنين والمقيمين إلى الحذر والحيطة والأخذ بالتدابير اللازمة للوقاية من المخاطر التي قد تنتج عن أحوال الطقس و الغبار والرياح وما ينتجه ذلك من تدني مستوى الرؤية الأمر الذي يتطلب ضرورة تجنب الأسباب المؤدية لوقوع الحوادث مثل القيادة بسرعة زائدة، او الانشغال عن قيادة المركبة، وتجنب الأماكن المفتوحة خاصة مرضى الربو أو المصابين بالأمراض الصدرية لعدم التعرض للغبار والأتربة، وارتداء الكمامات الطبية الوقائية أثناء الخروج من المنزل خلال موجات الغبار .

وقد أوضح المتحدث الرسمي لفرع هيئة الهلال الأحمر بمنطقة الحدود الشمالية مساعد غالي العنزي أنّ غرفة العمليات تتلقى اتصال طالبي الخدمة الإسعافية على الرقم (٩٩٧) على مدار ٢٤ ساعة .

كما أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة الحدود الشماليةعن رفع الجاهزية لكافة المراكز الميدانية في المنطقة، وذلك انفاذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي امير منطقة الحدود الشمالية برفع مستوى الجاهزية لكافة المراكز الميدانية في المنطقة، ورفع مستوى التنسيق مع الجهات الحكومية المعنية .

حيث اشارت توقعات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة لمنطقة الحدود الشمالية هذا اليوم السبت الموافق ٥-٨-١٤٣نشاط في الرياح السطحية تتسبب بالأتربة المثارة والتي تؤدي الى انعدام تام للرؤية الافقية ومن المتوقع استمرارها خلال الساعات القادمة .

وقد دعا المتحدث الاعلامي للدفاع المدني بمنطقة الحدود الشمالية العقيد فهد الأسمر العنزي المواطنين والمقيمين إلى متابعة ما يصدر من تنبيهات لهيئة الارصاد وحماية البيئة حرصا على سلامتهم .

مختتماً تصريحه بأهمية اتباع ارشادات وتعليمات السلامة مؤكدا على اخذ كافة الاحتياطات اللازمة لسلامتهم ومتمنياً السلامة للجميع .