تعليق 24

«زيدان»يصحح أوراق الاختبارات آلياً في مكة المكرمة

«زيدان»يصحح أوراق الاختبارات آلياً في مكة المكرمة
weam.co/52213

مكة المكرمة – الوئام – حجب العصيمي :
اعتمدت مدارس منطقة مكة المكرمة تطبيق نظام التصحيح الآلي لأوراق إجابات الطلاب أو ما يعرف بنظام الاختبارات التحصيلية  بواسطة جهاز يسمى” زيدان ” .
 
النظام يوجب على الطالب الإجابة على السؤال بالتظليل بحيث يمكن للآلة قراءة التظليل لتصحيح الأوراق ونقل المعلومات من خلال الباركود الموجود على جانب الورقة وبذلك تتمكن من نقل الدرجات وإسم الطالب ورقم الجلوس ورقم السجل المدني .
وكما يمكن لـ”زيدان” تصحيح  أكثر من 700 ورقة في أقل من ساعة وبذلك يوفر الوقت الجهد على المعلم ، في عملية التصحيح .
وذكر أحد الإحصائيات طبق في أحدى المدارس مصحح آلي على نموذجين احدهما قديم يعمل عليه الأجهزة القديمة و الاخر للجهاز الجديد والذي يصحح 120 ورقة في أقل من ثلاثة دقائق ان  الكثير من المعلمين اكدوا بأن التصحيح الآلي الجديد يعطي الطالب حقه في الدرجات و يمنحه مزيداً من الوقت والجهد لإعداد أسئلة اختبارات المواد الأخرى، مؤكداً أن تطبيق هذا النظام يصب في مصلحة المعلم والطالب في آن واحد .


التعليقات (٢٤) اضف تعليق

  1. ٢٤
    عبد العزيز بن صالح

    للأسف جيل العجز والكسل

    كل الإجابة صح وخطأ

    يتخرج الطالب .. لا يعرف كوعه من كرسوعه

    نريد طلاب يحفظون قوانين

    يحفظون أساسيات

    الحفظ + الفهم = العلم الصحيح

    • ٢٣
      عبدالعزيز الفيفي

      صدقت يا أخوي ..
      يعني ما مسكت معاك الحفظ والفهم إلا في الاختبارات ..

      طوال العام والمعلم يدرب الطالب على النظريات ويحفظه القوانين ويدرسه المحاليل ..
      ونهاية العام هو ثمرت جهد المعلم والطالب في مثل هذه النماذج …

      أرجو ان نفهم التعليم بالشكل الصحيح وليس على فهم نظام ( الانتساب ) أو (المنازل)

  2. ٢٢
    محمد

    اذكره قبل ثلاث سنوات موجود فى محافظة القريات
    ولا استمرو عليه

  3. ٢١
    ابو العتاهية

    اانا اذكر  اني اختبرت في معهد الادارة وجامعة الملك فيصل عام 1418  بهذة الطريقةاللي اقولة ……….صح النوم

  4. ٢٠
    خالد

    ولماذا لا يطبق هذا في كل مدارس السعودية   وإلا الذي يده في الماء ليست كالتي في النار
     

  5. ١٩
    FAFA

    بالتوفيق يا شباب مكه لكن زيدان هذا والله شكله بيدخل فيكم كوبري الله يعينكم

  6. ١٨
    أبو مشاري

    توكم يالغالين

    أنا معلم في جدة وأعمل في دائرة الكنترول من 8 سنين وأعمل بهذا الجهاز من 5 سنين

    ولكن بكل صدق .. هذا الجهاز يستاهل قبلة من كل معلم …  لأنه أراحهم ولكن أتعب الكنترول

    موفقين

  7. ١٧
    فهد

    تم طبيقة في ثانوية ذات الصواري كأول مدرسة في مكة ثم ثانوية عكرمة وتم استخدام الجهاز من العام الماضي
    دمتم بووود

  8. ١٦
    أبو حســــام - مدرسة اجنادين

    بفضل من الله وتوفيقه قمنا نحن في مدرسة اجنادين باستخدام الجهاز في الفصل الدراسي الاول وها نحن الان نستخدمه في هذا الفصل … الجهاز مريح للادارة والمعلم وللطالب ايضا … بإسمي ونيابة عن زملائي المعلمين نشكر الادارة الفاضله متمثلة في مدير المدرسة في اقتناء هذا الجهاز الذي اراحنا كثيرا … وانصح المدارس الاخرى بسرعة استخدام جهاز التصحيح الالي …

  9. ١٥
    ابواحمد ~ ثانوية الليث

    تم تطبيقه في ثانوية الليث والمدلله الجهاز مريح للطالب والمعلم والشكر كل الشكر للاستاذ عبدالله الكربي

  10. ١٤
    العسيري

    اذا كان هذا الجهاز ممتاز هل مصرح له من قبل الوزارة علما بأن الوزارة وضعت جدول مواصفات للأسئلة هل يمكن ان يطبق جدول المواصفات على هذا الجهاز ارجو الافادة حول هذا لموضوع لأني أصحح في اليومين الماضيين حوالي 650 ورقة للطلاب وما خلصت يبغى لي 8 أيام في التصحيح تكفون هل الوزارة تجيز هذا الجهاز افيدونا جزاكم الله خيرا وماذا نعمل بجدول المواصفات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  11. ١٣
    أبوأسامة

    شباب من يعرف سعر هذا الجهاز ؟

  12. ١٢
    عبادي

    سعر الجهاز 11000 ريال

  13. ١١
    ابونوره

    النظام مطبق بامريكا له اكثر من عقد وانتم تقولون نظام فاشل

    وش هالعقليات الفذه بمجتمعنا

  14. ١٠
    معلم

    مطبق عندنا من سنة ونصف

    عدد طلاب المدرسة 850 طالب من غير الانتساب ولله الحمد كان نخلص الساعه 4 العصر تصحيح لكن الان  ساعه ونصف

    سعرة 12000 ريال  بس لازم من  موافقه من ادارة التربية والتعليم

  15. ٩
    طالب

    انا طالب بالجبيل الصناعية و هذا النظام عندنا من 3 سنين مطبق الاختبار فيه تضليل وخلف الورقة فيه سؤال مقلي يعني تحل مسالة ولا شئ هذا المدرس يصححه

  16. ٨
    تبوكي

    هذا الجهاز عنددنا في الجامعه تبوك وما العلم انه عنددنا الاختبارات الاسائله عنددنا 50 سؤال ومعا ذلك المفروض انه يعطي النتيجه عدد زوجي الا هو يعطي عدد فردي كيف ذالك

  17. ٧
    مواطن ومعلم

    مبروك ويمكن استخدام برنامج AMC المجاني للاختبارات الشهرية والنهائية في المدارس الصغيرة والنائية التي لم تحصل على الجهاز.
    http://amcarabic.blogspot.com

  18. ٦
    سالم بن حسين المالكي

    مو مهم زيد واحد أو زيدان
    المهم انها طريقة فاشلة وغير مناسبة
    بعدين وزارة التربية والتعليم
    وضعت شيء اسمه جدول مواصفات يا شطار
    يعني انتم وقعتم في الفخ
    ولازم تتسائلون يا شطار
    يا ويلكم من الوزارة يا ويلكم ويلاه
    وعلى قول المثل جنت على نفسها براقش

  19. ٥
    وزير قادم

    Remark Office OMR
    افضل البرامج سعره 4500 ريال تقريبا مجرد برنامج ليس جهاز يتم ربطه بآلة التصوير دفلب المزودة بسكنر سريع
    نحصل على البرنامج من شركة إمريكية بواسطة الشراء الإلكتروني

  20. ٤
    والله كلام فاضي

    الحين جابو زيدان

    وباقي الاحمر
    وعدنان وسوسن

  21. ٣
    د.حاتمـ

    عقبال ميسي

  22. ٢
    ابو آية

    ممتاز للمواد الدراسية خصوصاً في المدارس المكتضة بالطلاب و كذلك جيد جداً من حيث المصداقية لكي لا يُتهم المعلم ببخس درجات الطلاب

  23. ١
    المصري

    له 3 سنوات يطبق في ثانوية الفهد برابغ ويشكر القائمين على جلبه