التخصصات الصحية تبدأ إجراءات إغلاق المعاهد الصحية الأهلية

الرياض -الوئام:
عقدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية اجتماعا مع ملاك المعاهد الصحية الأهلية بالمملكة لمناقشة آلية تنفيذ الأمر الملكي بتولي الهيئة إعادة دراسة وضع المعاهد الصحية والعمل على إغلاقها تدريجيا وذلك بمقر الهيئة بالحي الدبلوماسي بالرياض.
ورحب الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية الدكتور عبدالعزيز بن حسن الصائغ بملاك المعاهد في رحاب الهيئة مؤكدا أن الهيئة بدأت بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بتنفيذ الأمر الملكي كوزارة العمل ووزارة الصحة والجامعات وصندوق الموارد البشرية للوصول إلى انجح الحلول.
وشدد الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية على أهمية هذا الاجتماع الذي كان الهدف منه مناقشة وإثارة العديد من النقاط والوصول لرأي تراعى فيه جميع الأطراف.
وأكد أن الهيئة والمعاهد سيظلون شركاء في عملية تطوير وتحسين جودة مخرجات هذه المعاهد ، الأمر الذي سينعكس على تقديم خدمات صحية كاملة وآمنه بإذن الله ، وكذلك تحقيق فرص عمل للخريجين.
حضر الاجتماع الأمين العام المساعد الدكتور سليمان بن عمران العمران ومساعد الأمين العام لشؤون التصنيف والتسجيل الدكتور سامي بن صالح العبد الوهاب ومساعد الأمين العام لشؤون التدريب والبرامج الدكتور سعد بن محمد عسيري.