التعليقات: 0

تعرف على القرارات

تخصيص الطوافة وتحويل المؤسسات إلى شركات مساهمة و المطوفين إلى مساهمين

تخصيص الطوافة وتحويل المؤسسات إلى شركات مساهمة و المطوفين إلى مساهمين
weam.co/522842
الوئام-الرياض

أصدر وزير الحج والعمرة، محمد صالح بن طاهر بنتن ،حرصا على سير الأعمال بمؤسسات أرباب الطوائف وفق النظم التجارية، وبناء على مقتضيات المصلحة العامة قرارا باعتماد التخصيص الجديد لأسهم المساهمين بمؤسسات أرباب الطوائف.

كما أقر اعتماد آلية تخصيص أسهم المتوفيين من أرباب الطوائف قبل تاريخ 10/10/1437 ، وصدرت قرارات توريثهم بعد هذا التاريخ وفق الصيغة المرفقة بهذا القرار.

واعتمد بنتن توريث المهنة لأرباب الطوائف الواردة أسماءهم في قرارات التوريث الصادر لهم بعد تاريخ 10/10/1437ه وتحفظ الحقوق المالية بما فيها الأسهم للورثة الواردة أسماءهم في صك حصر الإرث ويعتبروا حاملي أسهم فقط، ولا يحق لهم ممارسة المهنة أو الترشح لعضوية مجالس الإدارة بهذه المؤسسات، وتتولى مؤسسات أرباب الطوائف الرفع  للهيئة العليا لأرباب الطوائف لتصحيح كافة قرارات التوريث الوزارية الصادرة من تاريخ 10/101437ه وحتى تاريخ صدور هذا القرار.

وشملت القرارات الموافقة على ‘إصدار شهادات الأسهم الصادرة وفق التخصيص المعتمد

و وجه بنتن  بتشكيل لجنة دائمة برئاسة وكيل الوزارة لشؤون الحج والإدارة العامة للشؤون القانونية والإدارة العامة لمؤسسات أرباب الطوائف والهيئة التنسيقية لمؤسسات أرباب الطوائف والهيئة العليا لأرباب الطوائف ،للنظر في الحالات التي قد تطرأ بعد رسملة الأسهم واقتراح الحلول اللازمة لها ويمكن للجنة الاستعانة بمن تراه

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة