تعليق 16

منال عباس: الطاهيات السعوديات يحتجن إلى كسر حاجز الخوف والخجل

منال عباس: الطاهيات السعوديات يحتجن إلى كسر حاجز الخوف والخجل
weam.co/52336

جدة- الوئام- سعد سامي:

خطفت منال عباس صاحبة مشروع (فستيفال) ومهندسة الديكور أنظار الطهاة العالميين بمشاركتها وبناتها في مسابقة جدة العالمية بين 200 طاهي محلي وعالمي، وحصدت عدة شهادات  شكر وميدالية برونزية  من لجنة التحكيم العالمية، وكانت مثار إعجاب وترحيب كل الحاضرين باعتبارها أول عائلة سعودية تشارك بأكملها  في مسابقة حرفية.
وكشفت عباس سر مشاركتها في المسابقة العالمية فقالت: أعشق الديكور بشكل كبير وديكور الكيك على وجه الخصوص، كما أنني مديرة وصاحبة مشروع (فستيفال) في جدة، ووجدت المسابقة فرصة ثمينة للتعريف بهذا المشروع الذي يهم قطاع عريض من الناس، واستفدت ـ ولله الحمد ـ من المشاركة التي رافقتني خلالها بناتي، وأشكر الطاهي السعودي ياسر جاد  لدعوته وحرصه على مشاركة الطاهيات السعوديات.
وأكدت عباس أن المنافسة بين الطهاة في المسابقة اتسمت بالندية والإثارة.. ولم يكن الهدف الأول فيها هو الحصول على الجائزة بقدر كسب الخبرة و الاحتكاك مع الآخرين، والتسويق لمشروعي والتعرف على شركات لدعم المشروع  ووجدت أهتمام  وأستحسان به .
وأكدت خبيرة الديكور أن الطاهية السعودية تحتاج إلى الدعم والمساندة والتشجيع لابراز أعمالها وتأكيد كفاءتها أمام الجمهور وهذا حال جميع المجالات، مشددة على ضرورة كسر حاجز الخوف والخجل الذي يعد من أهم هذه المعوقات التي تواجه العاملين في هذه المهنة.
ونوهت منال عباس الحاصلة على دبلومة من جامعة أمريكية في التصميم الداخلي والمدربة المعتمده من اكسفورد وكامبردج إلى أنها تسعى إلى تكثيف جهودها لإنجاح مشروع (فستيفال) وقالت: لا يتعارض ذلك مع كوني مهندسة ديكور، ولدي عدة أقسام في مشروعي تخدم المرأة بشكل عام والفتيات على وجه الخصوص، حيث تقدم دورات تدريبية لتصميم وتنسيق الحفلات والأفراح وتصميم وتنفيذ التورتات والكيكات  والاستشارات.
وتطمح المهندسة السعودية في مواصلة تقديم الخبرات التي تملكها إلى أكبر شريحة في المجتمع، وفي مجالات عملية متعددة، كما تحلم بالمشاركة في مسابقات دولية لإثبات المستوى الرفيع الذي تتبوأ به الطاهيه السعودية.
 
يذكر أن مسابقة الطهاة السعوديين شهدت مشاركة (33) شاب وفتاة سعوديين من محترفي وهواة الطبخ تنافسوا على جائزة صالون فنون الطهي2011م، وتنافس فيها (200 ) طاهي يمثلون 17 دولة من محترفي فن الطبخ من فنادق خمس نجوم ومطاعم كبيرة ومقاهي الكوفي شوب العالمية ونظمتها جمعية الطهاة السعوديين ضمن فعاليات معرض المأكولات والفنادق والتعبئة والتغليف الدولي السادس عشر الذي رعته وزارة الزراعة في مركز جدة للمنتديات والفعاليات التابع لغرفة جدة.
 
وفازت منال عباس بالجائزة البرونزية في المسابقة التي شهدت أجواء تفاعلية مباشرة أمام حشود الجمهور وشهدت المسابقة مشاركة (10) سعوديات من المحترفات والهواة لفن الطبخ. 
 

التعليقات (١٦) اضف تعليق

  1. ١٦
    هزلت

    وبحاجة ايضاً الى كسر حاجز العفه والاخلاق,  وتجاوز اوامر الله عز وجل

  2. ١٥
    GOLD

    كفوووو

    هذا احسن لكم من قيادة السياره …}

  3. ١٤
    الدوسري

    وفقك الله ؛؛؛؛

  4. ١٣
    فرفور

    هههههههه ايش يسوون بيض مقلي

  5. ١٢
    صريح بدون تجريح

     واستفدت ـ ولله الحمد ـ من المشاركة التي رافقتني خلالها بناتي، وأشكر الطاهي السعودي ياسر جاد  هو مين اصله ياسر جاد جايب لنا طبخات كلها كااااري لدعوته وحرصه على مشاركة الطاهيات السعوديات. اي سعودية من الجزيرة العربيه لن تشارك في هذا لكن السعوديات؟؟؟ هن من يشاركن وهن من يطابن بالقيادة للسيارات..؟؟

  6. ١١
    على اسم جدتي

    يعطيهم العافيه””

    حلوالاسره تتشارك بشي مفيد””

    اصلا مصطلح هوايه اوممارسه نشاط جماعي اورياضي بمجتمعنا “انسى””نادرا”

    الا اللهم لاحطواصحن الفصفص كل العايله تقرقش” ويعم الهدوء”  حتى البزران يشاركون  يبلعونه مباشره سمله عليهم””

  7. ١٠
    عن كثب

    يعني ام السيقان سعوديةَََََََََََََََََََََََََ !!!!!!!!!!! معقوالة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  8. ٩
    سلام

    افتحوا مطاعم لحريمنا خلوهن يترزقن الله والا لازم ناخذ الاذن من شيخ على شان يحرم ويحلل على حسب مصلحته

  9. ٨
    المربعانية

    والله أحيانا إذا شفت ناس يقال لهم سعوديين أحس إني غريب وماني في الجو.!
    يعني ذولا هالحين سعوديين مثلنا.!!
    الله ياالدنيا صار عد الفلوس بالتوماتيكي

  10. ٧
    صريح وما يجامل

    تعديل ( نقص حرف في كلمة لاينقص)

    من سن سنة سيئة فله وزرها ووزر من عمل بها إلى يوم القيامة لاينقص من أوزارهم شيئا
    اتق الله في نفسك
    وتذكري يوم العرض على الله
    يوم لا ينفع مال و لا بنون إلا من أتى الله بقلب

  11. ٦
    صريح وما يجامل

    سليم

    • ٥
      تتتت

      FWFR

  12. ٤
    ام عبدالمحسن

    مبروووك عليك الأخت منال والله تستاهلي أكثر

  13. ٣
    ,.,

    POOOOOOOOL

  14. ٢
    خمس الحوآس

    الا هن يظبطن مقلقل ؟

  15. ١
    أبو سليمان

    هذا اللي شاطرين فيه!
    مهرجان ترفيه، مهرجان طهي، مهرجان أزياء..
    المهم أن نزج بالنساء مع الرجال ونكسر حاجز الحياء والأخلاق..
    أتمنى أن أجد مهرجان خاص بالمخترعات والبحوث العلمية أو حتى للتدريب العسكري.. أو أي شيء مفيد: كهرباء، سباكة، بناء. تبليط.. حتى يستغني الواحد منا عن العمال في المشاكل السهلة التي تطرأ على البيت..