منال عباس: الطاهيات السعوديات يحتجن إلى كسر حاجز الخوف والخجل

جدة- الوئام- سعد سامي:

خطفت منال عباس صاحبة مشروع (فستيفال) ومهندسة الديكور أنظار الطهاة العالميين بمشاركتها وبناتها في مسابقة جدة العالمية بين 200 طاهي محلي وعالمي، وحصدت عدة شهادات  شكر وميدالية برونزية  من لجنة التحكيم العالمية، وكانت مثار إعجاب وترحيب كل الحاضرين باعتبارها أول عائلة سعودية تشارك بأكملها  في مسابقة حرفية.
وكشفت عباس سر مشاركتها في المسابقة العالمية فقالت: أعشق الديكور بشكل كبير وديكور الكيك على وجه الخصوص، كما أنني مديرة وصاحبة مشروع (فستيفال) في جدة، ووجدت المسابقة فرصة ثمينة للتعريف بهذا المشروع الذي يهم قطاع عريض من الناس، واستفدت ـ ولله الحمد ـ من المشاركة التي رافقتني خلالها بناتي، وأشكر الطاهي السعودي ياسر جاد  لدعوته وحرصه على مشاركة الطاهيات السعوديات.
وأكدت عباس أن المنافسة بين الطهاة في المسابقة اتسمت بالندية والإثارة.. ولم يكن الهدف الأول فيها هو الحصول على الجائزة بقدر كسب الخبرة و الاحتكاك مع الآخرين، والتسويق لمشروعي والتعرف على شركات لدعم المشروع  ووجدت أهتمام  وأستحسان به .
وأكدت خبيرة الديكور أن الطاهية السعودية تحتاج إلى الدعم والمساندة والتشجيع لابراز أعمالها وتأكيد كفاءتها أمام الجمهور وهذا حال جميع المجالات، مشددة على ضرورة كسر حاجز الخوف والخجل الذي يعد من أهم هذه المعوقات التي تواجه العاملين في هذه المهنة.
ونوهت منال عباس الحاصلة على دبلومة من جامعة أمريكية في التصميم الداخلي والمدربة المعتمده من اكسفورد وكامبردج إلى أنها تسعى إلى تكثيف جهودها لإنجاح مشروع (فستيفال) وقالت: لا يتعارض ذلك مع كوني مهندسة ديكور، ولدي عدة أقسام في مشروعي تخدم المرأة بشكل عام والفتيات على وجه الخصوص، حيث تقدم دورات تدريبية لتصميم وتنسيق الحفلات والأفراح وتصميم وتنفيذ التورتات والكيكات  والاستشارات.
وتطمح المهندسة السعودية في مواصلة تقديم الخبرات التي تملكها إلى أكبر شريحة في المجتمع، وفي مجالات عملية متعددة، كما تحلم بالمشاركة في مسابقات دولية لإثبات المستوى الرفيع الذي تتبوأ به الطاهيه السعودية.
 
يذكر أن مسابقة الطهاة السعوديين شهدت مشاركة (33) شاب وفتاة سعوديين من محترفي وهواة الطبخ تنافسوا على جائزة صالون فنون الطهي2011م، وتنافس فيها (200 ) طاهي يمثلون 17 دولة من محترفي فن الطبخ من فنادق خمس نجوم ومطاعم كبيرة ومقاهي الكوفي شوب العالمية ونظمتها جمعية الطهاة السعوديين ضمن فعاليات معرض المأكولات والفنادق والتعبئة والتغليف الدولي السادس عشر الذي رعته وزارة الزراعة في مركز جدة للمنتديات والفعاليات التابع لغرفة جدة.
 
وفازت منال عباس بالجائزة البرونزية في المسابقة التي شهدت أجواء تفاعلية مباشرة أمام حشود الجمهور وشهدت المسابقة مشاركة (10) سعوديات من المحترفات والهواة لفن الطبخ.