تعليقان 2

خلال أسبوعين من إطلاق البوابة

الزكاة والدخل: تحصيل أكثر من «4» ملايين ريال لدعم الضمان الاجتماعي

الزكاة والدخل: تحصيل أكثر من «4» ملايين ريال لدعم الضمان الاجتماعي
weam.co/525942
الرياض- الوئام:

أعلنت الهيئة العامة للزكاة والدخل، أن بوابة (زكاتي) الإلكترونية وتطبيق زكاتي للهواتف الذكية، نجحت في تقديم الخدمة لأكثر من ( 1000 ) شخص من دافعي الزكاة، قاموا بدفع أكثر من 4 ملايين و400 ألف ريال وذلك خلال أسبوعين من إطلاق البوابة ليتمّ توجيه أموال الزكاة المحصلة مباشرة إلى برنامج الضمان الاجتماعي لتصرف على المستفيدين من البرنامج.

وأكدت الهيئة، في بيان لها، أن بوابة زكاتي ((zakaty.gov.sa الإلكترونية، شهدت منذ إطلاقها في مطلع شهر رمضان الجاري اقبالاً كبيراً وتفاعلاً متميّزاً من أفراد المجتمع على استخدام البوابة والاستفادة من خدماتها لدورها في مساعدتهم على دفع زكاتهم إلكترونياً من داخل المملكة أو خارجها من خلال نظام “سداد” بصورة سلسة وميسرة في أي وقت، ومن أي مكان؛ مما كان لها بالغ الأثر في النمو الملحوظ والارتفاع المتزايد لعدد زوار البوابة يوماً بعد يوم.

وأوضحت الهيئة، أن بوابة (زكاتي) الإلكترونية تمتاز بتقديم عدة خدمات متميّزة للأفراد، تشمل معلومات عن الزكاة، وخدمة حاسبة الزكاة لتيسير حساب نصاب الزكاة الواجب وتحديده، وتذكير بمواعيد الزكاة عند التسجيل بالبوابة.

وتمكين دافعي الزكاة من معرفة أوجه صرف زكاتهم، بالإضافة إلى دفع الزكاة الكترونياً بطريقة سهلة وسريعة بكل ثقة واطمئنان، من خلال نظام “سداد” الذي يقدم للمستخدم رسالة نصية تؤكد له نجاح عملية الدفع بعد اكتمال خطوات السداد.

يذكر أن بوابة (زكاتي) الإلكترونية، تتيح لجميع أفراد المجتمع سواءً كانوا متواجدين داخل المملكة أو في الخارج الاستفادة من خدمات البوابة، والتي يٌعتبر التسجيل فيها اختيارياً للأفراد .

وقامت الهيئة العامة للزكاة والدخل، بتأهيل فريق متخصص بمركز الاتصال الموحد بالهيئة على الرقم (19993) ليقدم خدماته يومياً خلال شهر رمضان المبارك في الفترة الأولى من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الخامسة مساءً، وفي الفترة الثانية من الساعة الثامنة مساءً إلى الساعة الثانية صباحاً، للرد على جميع أسئلة واستفسارات أفراد المجتمع.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    دعم وطني هدايه

    نود ان يكون هناك مسميات جميله رايعه تهدي الكثير مثلا اذا غيرنا او اوجدنا مدينه جديده نسميها مدينه القران الكريم او السنه مدينه السنه او مدينه باسم سوره من اسماء القران ثم قد يت قد يهتدي ضال من خلال الاسم لان الكلمه الطيبه صدقه فكيف اذا كانت باسم القران الكريم العظيم المجيد الحكيم فهو حسنات كثيره وصدقات ودلالات لكن اين يوجد

  2. ١
    صحيح القران الكريم

    صحيح اسم القران الكريم مهم خصوصا ان القران اختصهم الله هم اهل الله وخاصته فكيف بمن يسمي بالقران مدينه سيكون لها وزن وقيمه دنيا واخره