قيادة أمن الطرق الخاصة بالشرقية تستعد لاستقبال الزاور في الاجازة الصيفية

الدمام- الوئام- محمد خالد:
 تهتم  قوة امن الطرق بالمنطقة الشرقية بقيادة العقيد عبد الله  السبيعي بحفظ الامن والسلامة المرورية لمرتادي الطرق السريعة بين المدن والمحافظات كما لا يتردد رجالها  في تقديم خدماتهم الانسانية لطالبيها من مرتادى الطريق وفق التعليمات الصادرة لهم  من قائدهم .
 و يحرص افراد القوة  على تامين الطرق من المخاطر التي قد تلحق بمرتاديها على مدار الساعة من خلال نظام الورديات فما ان يتقدم المسافر ببلاغ الى العمليات الرئيسية المخصصة لقوة امن الطرق حتى يتم توجيه اقرب دورية لالتعامل مع الموقف بحرفية ومهنية عاليه .
قيادة قوة امن الطرق بالمنطقة الشرقية حرصت على وضع الخطط الميدانية المسبقة استعدادا لما قد تشهده الطرق السريعة المؤدية في فترة الاجازة الصيفية من كثافة عالية نظرا لما تحظى به المنطقة من معالم ونماذج سياحية رائده تجعلها مصدر جذب للكثيرين من دول مجلس التعاون الخليجي وبقية مناطق المملكة .
 
تضمنت الخطط التاكيد على المحافظة على امن وسلامة مرتادي الطرق وتامين المساعدة اللازمة لهم في حال الطلب والتاكد من خلو الطريق من الحيوانات السائبة والعمل على ضبط المخالفات المرتكبة من قبل بعض السائقين للحد من وقوع الحوادث وفق انظمة الرصد التقنية الحديثة بما في ذلك حث مرتادي الطريق على الالتزام بالسرعة المحددة من خلال التوعية واللوحات الارشادية .
 
قائد قوة امن الطرق بالمنطقة يؤكد اعتماد القوة مؤخرا على انظمة متابعة ذات تقنية عاليه مع الاستعانة بخرائط رقمية مجزءة للمواقع والطرق وفق اهميتها والتى يمكن الاعتماد عليها لتحديد موقع المبلغ لضمان الوصول اليه بالسرعة اللازمة.