تعليقات 10

تقرير ديوان المراقبة يؤكد: مرور الرياض يعاني من عدم وجود معايير

تقرير ديوان المراقبة يؤكد: مرور الرياض يعاني من عدم وجود معايير
weam.co/52738

الرياض- الوئام:
كشف تقرير ديوان المراقبة العامة أن مرور الرياض يعاني من عدم وجود معايير خاصة بتوزيع رجال المرور على الأحياء والطرق الرئيسة حيث يتم توزيعهم باجتهادات شخصية. ولاحظ التقرير أن أغلب المخالفات التي سجلها مرور الرياض تمثلت في زيادة السرعة عن الحد المسموح به وقطع الإشارة (600 ألف مخالفة خلال 10 أشهر).
 
ورصد الديوان عدم خضوع المخالفات المرورية للدراسة والتحليل ووضع الحلول المقترحة لتلافيها.ومن جهة أخرى شدد ديوان المراقبة العامة على رصد بعض المشاريع المتعثرة التي بلغت حوالي 108، ودعا لضرورة تفعيل الرقابة والمتابعة وفرض غرامة تأخير على المقاولين المتأخرين طبقاً لنظام المنافسات والمشتريات الحكومية، والإسراع في إجراءات سحب المشروعات المتعثرة والمتدنية الإنجاز وتحميل المقاولين فروق تكاليف التنفيذ.

التعليقات (١٠) اضف تعليق

  1. ١٠
    مستر فواتير

    بصراحة المرور يبغاله غربلة من الالف الى الياء
    اشعر ان هذا القطاع لم يكتب عنه الكثير في الصحف لكي ينتقده ويعريه

    ماخذين راحتهم ع الآخر.

  2. ٩
    المقبل

    من مضاهر الفساد والمحسوبيات ادارة المرور في الرياض
    هل يعقل ان يكون مدير مرور العاصمة رائد حتى وصل الى عميد
    اريد ان اعرف ماهي مؤهلاتة
    او هل عقم المرور من وجود الكفاءت والرتب الاعلى

  3. ٨
    ابن عياض

    لا واكثر جهاز حكومي دخلاً ولا يملك ولا مبنى حكومي

  4. ٧
    ابو حمود الذروي

    والله اتمنى اي واحد يخررج في الاعلام المشاهذ ويقوول ان جهاز المرور فاشل بكل ما تعنيه الكلمة

    وزياده على الفشل اعتمدوا على ساهر وعلى نجم الذي قضى على عمل المرور واراحهم بدل ما يحفزهم اكثر على المتابعه

    الان اصبح الاجنبي لا يحتررم قوانين هذا البلد تشووف الاجنبي بكل بجاحه يقطع الاشاره وينافخ لو ضرب له بوووري ويعكس الخط ويوقف في اماكن ممنوع

     الووقوف ويقفل بعض خطوط السير و……

    اعرف واحد يحلف بالله انه يوميا لا تقل عن 3 اشارات رئيسية يقطعها وله اكثر من 17 سنه لم يعطى مخالفه قطع اشاره

  5. ٦
    المرور والغربله

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اولا : هذي ملاحظه على مرور الرياض الذي يعد افضل اداره مرور بالمملكه فكيف بغيرها من الاداراة
     اتمني ان يقوم ديوان المرقبه بالتفتيش على جميع الاداراة الحكوميه اولها ادارة مرور جده
    ثانيا : الغربله : ماهي الفائده من مكوث الضباط لفتره تتجاوز الخمس سنوات في اداره واحده مع انهم لا يبحثون عن التطوير ابدا ابدا لابد من نقل اي ضابط مكثف في اداره واحد خمس سنوات مع عد اعادته لهذه الاداره مهما كانت ظروفه حتي لايكون هناك محسوبيات بعض الضباط له في الاداره التي تعين بها من رتية ملازم ووصل الى رتبة عقيد او عميد او لواء لم يتغير ولم يتغير نمط العمل انما النظام بمزاجه
    ثالثا: اي ضابط لم يقدم اي ابحاث تطويره وخطط مميزه خلال ثلاث سنوات بنقل للبريه

  6. ٥
    متابع مخلص

    المرور وما اداراك ما المرور .ياجماعة هذا القطاع اصبح مترهل ,وساهر لصيد الناس بدون معايير ,ونجم لحوادث الصدام فقط .ويجيك بعد 6ساعات او اكثر .و993 بمعاناة يرد عليك ويطلب الانتظار الذي قد يصل 10 ساعات .وفي النهاية تتفق انت وصاحب السيارة المشاركة في الحادث بطريقة كل واحد يصلح سيارته .والمرور ما يجيك لأنه عارف النهاية .والورش تصلح سيارتك بدون ورق تصليح كأنهم عارفين المرور لايوجد احد .وانا ما اعرف المرور الافي الصباح من حسن الحسن الذي يستحق بجدارة ان نطلق عليه ابو[ كثافة ].

  7. ٤
    عبدالله السعران

    مرور الرياض يدمر ممتلكات الوطن :
    يقوم مرور الرياض بإيقاف الشاحنا على الأرصفة (الدائري بالكامل) في بعض الأوقات وهذا يؤدي الى :
    (1) تدمير الممتلكات العامة من أرصفة وتشجير وبنية تحتية.وعجبي لوقوف أمانة الرياض دون حراك في حماية الممتلكات وهذا جزء من عملها تحاسب عليه.
    (2) يؤدي الى تكون قناعات في العقل الجمعي لقائدي المركبات بأن هذا العمل قانوني(الوقوف على الأرصفة)وبالتالي بلجأ قائدي المركبات الى الوقوف على الأرصفة في كل مكان.
    شكرا جزيلا ..

  8. ٣
    الطائفي

    فالحين فقط بنسجيل المخالفات على المواطنين

  9. ٢
    aaaaa

    كل هذا خوف يالوئام لا تنشرون ردي ,, خايفين على الفسح لا يلغى ,, طيب والمواطن تلغون حقه في التعبير عن رأيه ,, الرد تعبت عليه كثير وآخرتها تحذفونه ,, ما تعودت منك هالأسلوب في قمع الآراء يا أيتها الصحيفة الديموقراطية المتقبلة لجميع الآراء ,,

  10. ١
    aaaaa

    منزلين السرعه في أغلب شوارع الرياض لإصطياد المغلوب على أمرهم بواسطة ساهر .. شارع أربع مسارات مكتوب السرعه 50 كيلومتر تتعداها يسجلون عليك مخالفة بقيمة 500 وإن ما سددت خلال شهر ترفع للحد الأعلى اللي هو 900 ,, قمة الظلم ,, حاولت للأسف امشي 50 بطريق الملك عبدالله بجانب جامعة الملك سعود ولكن كدت أن اتعرض لحوادث من الخلف السرعه جدا بطيئة ,, هذي هي طريقة ساهر لأخذ أموال المواطنين بالباطل ,, عبدالرحمن المقبل أنت خصمي يوم القيامه ,, لأنك وضعت نظام منسوخ من دول أخرى وتحاول تطبقها عندنا بدون أبسط الأساسيات في البنى التحتية سواء من أيدي عاملة أو شوارع مهيأهـ ,, ظلم تتباهى به أمام المسؤولين حتى يرضون عنك والمواطن هو الضحية ,,, طريق الخرج السرعه فيه 80 وأخذت مخالفة لأني مشيت 100 ولم أعلم أن السرعه 80 إلا بعد ما أخذت المخالفة ,, خط سريع يريدنا أن نسير فيه 80 وهي أقصى سرعه يوصل لها السيكل ,,, مستوى الأمان عالي بسياراتنا والحمد لله ونربط الأحزمة وشوارعنا فسيحة وواسعة ,, ليش يطالبنا بأن نسير حسب هواهـ هذا الغير مؤهل لجلب أنظمه منسوخه ويطبقها علينا ,, انشري يالوئام