سفير المملكة بالبحرين: المرأة البحرينية تقود السيارة بالسعودية الأسبوع القادم

كشف سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين الدكتور عبدالله بن عبدالملك آل الشيخ عن إمكانية المرأة البحرينية قيادة السيارة والانتقال بها ما بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية عبر جسر الملك فهد بداية من العاشر من شوال الموافق 24 يونيو الجاري.

وأكد أن قرار قيادة المرأة في المملكة العربية السعودية سيدخل حيز التنفيذ في 10 شوال الجاري، وسيكون مسموحا لأي امرأة، سواء سعودية أو بحرينية قيادة السيارة والعبور بها عبر جسر الملك فهد، مشيرًا إلى أنه لن يكون هناك أي قيود على المرأة البحرينية في قيادة السيارة بمفردها «بدون محرم» داخل المملكة العربية السعودية.

ولفت السفير الدكتور عبدالله بن عبدالملك آل الشيخ إلى أنه ستكون هناك مساواة بين المرأة والرجل في مسألة قيادة السيارات.

كما نصت عليه أنظمة المرور ولوائحها الجديدة في المملكة العربية السعودية، موضحًا أن خروج المرأة بمفردها في المملكة إلى الخارج هو أمر تحكمه أنظمة أخرى لا علاقة لها بقيادة المرأة للسيارة، مضيفا أن قيادتها السيارة بمفردها خاضع لموافقة ولي أمرها بحسب تصريحاته لصحيفة أخبار الخليج البحرينية.

وذكر السفير السعودي أنه ما دامت قيادة المرأة لا تنتهك الشريعة الإسلامية وتعاليمها، ولا تنتهك المحافظة على المرأة وعلى احترامها وحشمتها، فقد رأى خادم الحرمين الشريفين كولي للأمر إحقاق هذا الحق للمرأة، وخاصة في هذه الفترة التي تشهد فيها المملكة العربية السعودية نهضة شاملة في جميع مناحي الحياة.