تعليقات 3

تعليم الليث يدرب 800 معلم ومعلمة بالقرب من مساكنهم

تعليم الليث يدرب 800 معلم ومعلمة بالقرب من مساكنهم
weam.co/53140

الليث – الوئام – عاتق الزنبحي:
اختتمت إدارة التربية والتعليم بمحافظة الليث ممثلة في قسمي التدريب التربوي بنين – بنات العديد من الدورات التدريبية في برنامج المشروع الشامل للمناهج في تخصص اللغة العربية , العلوم الشرعية , الدراسات الاجتماعية , بالإضافة إلى بعض البرامج الإثرائية العامة المصاحبة للمشروع في طرق التعليم الحديثة، ومهارات التفكير، وهندسة التفكير لمعلمي ومعلمات  المرحلة الابتدائية وذلك خلال الفترة 9/ 7 – 13/7/1432هـ.

أوضح ذلك مدير التربية والتعليم بمحافظة الليث الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي  مشيراً إلى أن  الإدارة قد طبقت ولأول مرة على مستوى المملكة فكرة توطين التدريب حيث قامت الإدارة بتدريب المعلمين والمعلمات بالقرب من مساكنهم  بهدف التسهيل عليهم وتحفيزهم لحضور البرامج التدريبية وتطوير قدراتهم ومهاراتهم وخبراتهم .

و شهدت مراكز التدريب التربوي بنين – بنات  في تعليم جدة ومكة والليث وأضم والتي أقيمت عليها البرامج التدريبية  تدريب أكثر من 800 معلم ومعلمة وسط تفاعل كبير من قبل المعلمين والمعلمات وقام بتنفيذ البرامج نخبة من المشرفين التربويين والمشرفات التربويات .
وعلى صعيد آخر قال مدير التدريب التربوي بتعليم الليث الأستاذ عوض بن إبراهيم العيافي بأن البرامج التدريبية هدفت إلى تعريف المعلمين والمعلمات بفكرة شاملة عن المشروع الشامل لتطوير المناهج وإكسابهم المعارف والمفاهيم والمهارات المستجدة في استراتيجيات التدريس التي تخدم تطبيق المناهج المطورة في الميدان التربوي , و تعريفهم  بالمهارات والمعارف اللازمة لتطبيق المواد المصاحبة التي تضمنها المنهج المطور بالإضافة إلى  الاتجاهات الايجابية نحو منتجات المشروع .
وقال العيافي بأن البرامج تخللها زيارات تفقدية لمدير التربية والتعليم بالليث الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي ومساعد مدير تعليم الليث للشؤون التعليمية بنين الأستاذ سعيد بن معيض العصماني ومشرف الدراسات الاجتماعية وخبير المشروع بوزارة التربية والتعليم الأستاذ عبدالله لبان .
وعلى صعيد آخر قالت مديرة التدريب التربوي بالشؤون التعليمية بنات الأستاذة صالحة غالب المهداوي بأن المرحلة الثانية للمشروع تستهدف معلمات ومعلمي المرحلتين المتوسطة والثانوية وتقام خلال الفترة من 23 / 7 – 27 / 7 /1432هـ . 

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    ابو مشاري

    هذا النفاق بعينه

  2. ٢
    الليث

    هومافيه الا الليث الليث وش كبر الليث

  3. ١
    ليثااوى

    جهود تذكر فتشكر,,

    شكرا لجهود مديرالتعليم الليث على سعيه في استقرار المعلمين بالقرب من منازلهم والسعي لراحتهم.