التعليقات: 0

إلزام المكاتب بوضع ثلاجات

خيام أوروبية في مخيمات الحجاج العرب بعرفات لأول مرة

خيام أوروبية في مخيمات الحجاج العرب بعرفات لأول مرة
weam.co/537413
الرياض - الوئام:

يشهد موسم حج هذا العام غياب الخيام التقليدية لأول مرة على مستوى الحجاج العرب بعد أن تمت تغطية كامل المساحة المخصصة لحجاج مؤسسة مطوفي الدول العربية في مشعر عرفات بالخيام الألمانية بنسبة 100 %.

وأبان عضو مجلس الإدارة المشرف على إدارة المشاعر المقدسة المطوف المهندس محمد بانه أنه تم تجهيز مخيمات المخصصة لتسكين 385 ألف حاج عربي في مشعر عرفات من وقت مبكر على مساحة 900000متر مربع تقريبا.

وأفاد بانه بأن المخيمات الألمانية تتميز بنظام عزل للحرارة والبرود ، مشيرا إلى أنه تم تركيب مكيفات ( سلبت ) لمنحها برودة يشعر معها الحاج بالراحة .

وأفصح عن إلزام مكاتب الخدمة الميدانية البالغ عددها 147 مكتب بوضع ثلاجات خاصة تحتوي على المياه المبردة والمرطبات من العصائر والمثلجات كالايس كريم نظرا لارتفاع درجة الحرارة كنوع من الخدمة التي تقمها المكاتب لضيوف الرحمن لتخفف عليهم ارتفاع درجة الحرارة.

وعمل المركز التابع لإدارة المشاعر المقدسة في المؤسسة على وضع قواطع بين المخيمات لكي تمنع تداخلها وبالتالي عدم تسرب الحجاج لمخيمات ليست مخصصة لهم .

وشدد المركز بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني على ضرورة التزام المكاتب بقواعد الأمن والسلامة ، وتم عمل فرضيات وورش عمل من أجل ذلك لتدريب وتأهيل العاملين داخل المخيمات بمتابعة وإشراف رئيس المؤسسة المطوف المهندس عباس قطان .

من جانبه لفت مدير مركز عرفات هاني طيب بأنهم معنيون باستلام الكروكيات من المكتب الهندسي وتوزيعها على مكاتب الخدمة والإشراف عليها، بجانب التنسيق مع كافة الدوائر الحكومية ذات العلاقة خصوصا الدفاع المدني في عملية الإشراف والتمديدات وإلتزام المكاتب بقواعد الأمن والسلامة.

وأشار إلى أن الكادر البشري العامل في المركز يبلغ 65 فردا ، كلهم من الجامعيين في تخصصات الهندسة وإدارة الأعمال وغيرها من التخصصات ذات العلاقة .

وكشف عن توظيف كامل للتقنية في عملية الرفع المساحي من قبل المكتب الهندسي والتي حدت بشكل واضح من الكثير من الإشكاليات وبعض التجاوزات التي كانت تحصل في الماضي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة