أمانة العاصمة المقدسة: الانتهاء من تهيئة مشعر منى لاستقبال الحجاج

انتهت أمانة العاصمة المقدسة من تهيئة مشعر منى استعدادا لاستقبال حجاج بيت الله الحرام بعد نزولهم من صعيد مشعر عرفات، وانتشرت الفرق الميدانية للأمانة في مشعر منى لتنظيفه وصيانة مرافقه عقب مغادرة الحجاج له بعد قضاء يوم التروية أمس.
وأكدت الأمانة أن الفرق تمكنت من تنظيف كامل المشعر استعداداً لعودة ضيوف الرحمن لقضاء أيام التشريق، مؤكدة حرصها على تهيئة كل ما يسهم في إنجاح خطة أعمال الموسم لتوفير الراحة للحجيج، مبينه أنه تم توفير فرق إضافية مجهزة بكامل معداتها استعداداً لوصول الحجاج، لتكون الفرق جاهزة طوال ساعات اليوم لمواجهة أي حالة طارئة.
وكشفت الأمانة عن حشدها لنحو 7,386 كادر للقيام بأعمال النظافة في المشاعر المقدسة على مدار اليوم والليلة، مشيرةً إلى توفير معدات جديدة ذات أحجام صغيرة سهلة الاستخدام في أماكن الازدحام كالمكانس الآلية حيث وصل عدد المعدات إلى 359معدة متنوعة للتخلص من النفايات (ضاغط، قلاب، غراف، بوب كات، مكنسة)، كما تم تخصيص أكثر من 130 مخزن أرضي للنفايات بطاقة إجمالية تستوعب تخزين 1200 طنا من النفايات، بالإضافة إلى 1100 صندوق كهربائي ضاغط للنفايات بالمشاعر المقدسة سعة 8 طن، وذلك للتخزين المؤقت النفايات للتغلب على مشكلة الازدحام وصعوبة حركة السيارات فيها، إلى جانب توفير 9 صناديق تعمل بالطاقة الشمسية سعة 6 طن، مع توزيع 39,000. حاوية