القبض على 5 أطباء مزيفين بجدة

أطاحت صحة جدة صباح أمس الإثنين وبالتعاون مع شرطة محافظة جدة بعمالة وافدة غير مرخصة تدير عيادة أسنان بكيلو 14 في منزل شعبي بطريق مكة جنوب شرق المحافظة ومخالفة للاشتراطات الصحية، بعد ورود بلاغ من أحد المواطنين بشأن وجود عمالة تستقبل مراجعين في منزل شعبي.

وبينت الصحة في جدة أن المنزل مكون من دور أرضي مجهز كعيادة أسنان للرجال، وبتفتيشها وجد بداخلها أدوات خلع للأسنان وجهاز تنظيف للأسنان، إضافة إلى جهاز ليزر لتثبيت التقويم، ودور علوي لوحظ أنه مجهز بعيادة أسنان للنساء، وتبين وجود سرير طبي وبعض أدوات خلع الأسنان وتنظيفها، إلى جانب بعض الأدوات والمعدات الطبية التي تفتقر لأبسط الإشتراطات الصحية التعقيم وأساليب النظافة.

وأشارت إلى أنه تم القبض على 5 أشخاص، بينهم سيدة، وتبين أنهم ينتحلون صفة أطباء، ويديرون العيادة وهم غير متخصصين ولا يحملون أي ترخيص يخولهم بالعمل في العيادة في مخالفة صريحة للمادة 28 من نظام مزاولة المهن الصحية و لائحتها التنفيذية.

وأكدت الصحة أنها لن تتهاون في ملاحقة كل مخالف يتلاعب بصحة المرضى ويعمل على استغلال أوضاعهم الصحية، و أهابت بالجميع التقدم ببلاغ في حالة وجود أي حالة مشابهة من خلال الإتصال على الرقم المجاني 937.