التعليقات: 0

السبت المقبل في الرياض

سحب قرعة دور الـ16 لبطولة كأس زايد للأندية الأبطال

سحب قرعة دور الـ16 لبطولة كأس زايد للأندية الأبطال
weam.co/543955
الرياض- الوئام:

تجرى يوم السبت المقبل في الرياض، مراسم قرعة دور الـ 16 لبطولة كأس زايد للأندية الأبطال التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم، وذلك بعد اختتام منافسات دور الـ32 أمس بتأهل فريق النفط العراقي ليلتحق بفرق وفاق سطيف الجزائري والمريخ السوداني والاتحاد السكندري المصري واتحاد العاصمة الجزائري والأهلي السعودي والاسماعيلي المصري والوداد المغربي والأهلي المصري والهلال السعودي والزمالك المصري والرجاء المغربي ومولودية الجزائر الجزائري والنجم الساحلي التونسي والنصر السعودي والوصل الإماراتي.

وستنطلق منافسات مباريات دور الـ 16 من البطولة خلال شهر أكتوبر الجاري حتى يناير المقبل 2019 , وذلك بعد أن تتفق جميع الأندية في ورشة عمل ستقام لها يوم السبت المقبل على المواعيد المناسبة لمبارياتها، فيما ستلعب مباريات هذا الدور بنظام الذهاب والإياب (خروج المغلوب).

وكان رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ قد أطلق نسخة جديدة لبطولات الأندية العربية ورصد لها جوائز مالية كبيرة.

حيث تبلغ جائزة النادي البطل 6 ملايين دولار، إذ بدأت البطولة التي وجه مؤخراً معاليه بتسميتها من بطولة كأس العرب للأندية الأبطال إلى بطولة كأس زايد للأندية الأبطال تقديراً للراحل الشيخ زايد آل نهيان ـ رحمه الله ـ  بمنافسات التصفيات الأولية في النصف الأول من شهر مايو الماضي، بتصفيات أقيمت في دولة جيبوتي لأندية أساس تليكوم الجيبوتي وبنادر الصومالي وانغازي من جزر القمر، إذ تأهل منها نادي أساس تليكوم إلى التصفيات التالية التي أقيمت في محافظة جدة في النصف الثاني من الشهر ذاته والمؤهلة إلى دور الـ 32.

وشارك فيها أندية الفيصلي السعودي والسالمية الكويتي والنجمة اللبناني واتحاد السكندري المصري واتحاد الفتح المغربي والإفريقي التونسي وأساس تليكوم الجيبوتي والوئام الموريتاني، وتأهل من هذه التصفيات ناديي النجمة اللبناني واتحاد السكندري المصري.

ومن ثم انطلقت في الـ 31 من شهر يوليو الماضي منافسات دور الـ 32 من البطولة بمشاركة أندية الهلال والاتحاد والنصر والأهلي (السعودية)، والعين والوصل والجزيرة (الإمارات).

والأهلي والزمالك والاسماعيلي والاتحاد السكندري (مصر)، والترجي والصفاقسي والنجم الساحلي (تونس)، والرجاء والوداد (المغرب)، ووفاق سطيف واتحاد العاصمة ومولودية الجزائر (الجزائر)، والنجمة والسلام زغرتا (لنبان)، والشباب (عمان).

والكويت والقادسية (الكويت)، والرمثا (الأردن)، والأهلي طرابلس (ليبيا)، والمريخ (السودان)، والمحرق والرفاع (البحرين)، والنفط والقوة الجوية (العراق)، والجيش (سوريا).

من جهته، شكر مدير بطولة زايد للأندية الأبطال طلال بن حسن آل الشيخ جميع الأندية المشاركة في البطولة على الروح الرياضية التي ظهرت في المباريات الماضية وعلى المستويات الفنية المتميزة، متمنياً التوفيق للأندية الـ16 المتأهلة.

مؤكداً أن الطولة تسير بثبات ونجاح من مرحلة إلى أخرى وفق توجيهات ومتابعة واهتمام معالي رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم تركي آل الشيخ من أجل أن تكون هذه البطولة الفريدة والكبيرة متميزة في كل شئ وفي مختلف النواحي التنظيمية خاصةً بعدما حملت مسمى كبير يليق بها كبطولة كبيرة والذي أعلن عنه معالي رئيس الاتحاد مؤخراً، وهو مسمى بطولة كأس زايد للأندية الأبطال تقدير للشيخ زايد آل نهيان ـ رحمه الله ـ .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة