«التعليم» تستعد لطرح 5030 وظيفة الأسبوع المقبل

تستعد إدارة التوظيف بالإدارة العامة للأمن والسلامة في وزارة التعليم لإعلان بدء التقديم على 5030 وظيفة.

ويوسف القحطاني، أعلن مدير إدارة التوظيف بالإدارة العامة للأمن والسلامة بوزارة التعليم، بدء التقديم على وظائف حراس أمن في المدارس الأسبوع المقبل.

وأوضح القحطاني، في تصريحات، أنه يتم هذا الأسبوع توقيع العقود مع 6 شركات لتقديم الحراسات الأمنية لمدارس البنين والبنات في كافة المناطق والمحافظات، بعد اعتمادها بواقع 10 عقود (حقائب) كاشفا أنه من المتوقع أن توفر تلك الشركات 5030 وظيفة حارس أمن.

وبين مدير إدارة التوظيف أن الأولوية في الوظائف تكون لموظفي الأجر اليومي الذين تم الاستغناء عنهم والبالغ عددهم نحو 3600 موظف وموظفة، وذلك بناء على توجيه من وزير التعليم.

يذكر أن المشرف العام على الأمن والسلامة المدرسية بوزارة التعليم قد أكد صدور خطابات الترسية لعدد من الشركات الامنية من قبل شركة تطويرللمباني لتوفير أكثر من خمشة ألاف وظيفة حارس لمدارس التعليم
وقال الحربي عبر تغريدة له بحسابه بتويتر:  نتمنى ان يكون الاسبوع القادم بداية لعملها وان يساهم الزملاء الحراس الجدد مع الزملاء السابقين فى ضبط الامن المدرسي بشكل مميز.

واضاف الحربي سترتب الشركات الامنية مع ادارات التعليم من خلال ادارات الامن والسلامة بتوفير الكوادر البشرية المناسبة للالتحاق بهذه الشركات من القوائم المتوفرة لديهم من حراس الاجراليومي او المتقدمين على وظائف للحراس.