التعليقات: 0

في حفلين بمنطقتي تبوك والحدود الشمالية

أوقاف الراجحي تسهم بتزويج 320 شاباً وفتاة بـ«3.3» مليون ريـال

أوقاف الراجحي تسهم بتزويج 320 شاباً وفتاة بـ«3.3» مليون ريـال
weam.co/544454
الرياض- الوئام:

تستعد إدارة أوقاف صالح عبدالعزيز الراجحي لتنفيذ حفلين للزواج الجماعي في منطقتي تبوك والحدود الشمالية، للاحتفاء بزواج (320) شاباً وفتاة من أبناء المنطقتين بالتعاون مع جمعية الملك عبد العزيز الخيرية في منطقة تبوك، وجمعية التنمية الأسرية (ألفة) بمنطقة الحدود الشمالية وذلك من خلال برنامج “تيسير” للزواج الجماعي، والذي يقوم على رعاية إدارة الأوقاف لهذين الحفلين في منطقتين عزيزتين من مناطق المملكة.

أوضح ذلك الأمين العام لإدارة الأوقاف الأستاذ عبدالسلام بن صالح الراجحي، مؤكداً على حرص إدارة الأوقاف على دعم الشباب المقبلين على الزواج من منطلق أن الزواج سنة من سنن الله عز وجل في خلقه، فيقول الله تعالى: )ومِنْ آياتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنفُسِكُمْ أزواجاً لِتَسْكُنوا إليْها وجَعَلَ بينَكُمْ مَوَدَّةً ورحمةً، إنَّ في ذلكَ لآياتٍ لقَوْمٍ يَتَفَكَرُون(, كما أنه من الاحتياجات الأساسية للإنسان ونواة لتكوين الأسر الصالحة التي هي سبب لحفظ واستقرار واستتباب المجتمع.

وبيّن الراجحي أن رعاية إدارة الأوقاف لبرنامج الزواج الجماعي هي رعاية شاملة، ويظهر ذلك من خلال تنوع أوجه الدعم التي تقدم للشباب المقبلين على الزواج؛ ومنها تقديم مساعدات مالية لكل شاب.

وتأمين مساعدات عينية وأجهزة منزلية متنوعة، وإقامة دورات تأهيلية للزوجين قبل دخلوهما في الحياة الزوجية، إضافة إلى إقامة حفل الزواج الجماعي للمتزوجين للاحتفاء بهذه المناسبة السعيدة من أهلهم وذويهم.

وقد يسر الله عز وجل لإدارة الأوقاف على مدار السنوات السابقة زواج (5154) شاباً وفتاة من مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، بتكلفة إجمالية تصل إلى (33) مليون ريـال.

واختتم الراجحي تصريحه منوهاً بالدعم الكبير الذي نجده من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع حفظهما الله في اطار دعم أبناء هذا الوطن المعطاء وتيسير السبل وتذليل العقبات التي تعترضهم في كل المجالات.

كما قدم شكره وامتنانه للمسؤولين والقائمين على جمعية الملك عبد العزيز الخيرية في منطقة تبوك، وجمعية التنمية الأسرية “ألـفة” بمنطقة الحدود الشمالية على تعاونهم في تنفيذ هذا البرنامج المبارك.

سائلاً المولى عز وجل أن يديم على بلادنا أمنها وعزها ورخائها واستقرارها، وأن يجعل ما تقدمه إدارة الأوقاف في ميزان حسنات الواقف الشيخ صالح بن عبدالعزيز الراجحي رحمه الله وذريته والعاملين بإدارة الأوقاف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة