1 تعليق

بعد تداول أخبار بذلك

هيئة الاتصالات تكشف حقيقة انقطاع النت عن المملكة غدا

هيئة الاتصالات تكشف حقيقة انقطاع النت عن المملكة غدا
weam.co/545216
الوئام-متابعات

كشفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات عن حقيقة  ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن انقطاع شبكة الانترنت عن المملكة غدا 11 أكتوبر.

وقال المتحدث الرسمي للهيئة،عادل أبو حيمد أن الخبر انتشر ولكن دون تحر للدقة  و الرجوع للمصادر،نافيا ما يشاع عن انقطاع النت عن المملكة .

وأكد أبو حيمد أن منظمة الايتان العالمية  للانترنت تجري تغييرا على الخوادم العالمية للشبكة وليس في المملكة فقط وقد خصصت لهذا التغيير اكثر من سنة ونظمت حملات توعوية ولكن بعض الحسابات قامت بالنشر دون العلم  وفهم التفاصيل الفنية وعدم الادراك،  مبيناأنه  تم تأجيل التغيير من السنة الماضية ليعطي مهلة لتحديث الأنظمة ، وبعد 5 سنوات سيتم التغيير على الخوادم العليا وهو تجديد روتيني .

وأوضح أن هذا التغيير هو تغيير في الخوادم بالطرق الآمنة وهو غير خاص بالمملكة فقط، وهو عالمي مرتبط بتحديث البرنامج وأسماء النقاطات للجهات التي لم تقم بالتحديث لاكثر من سنة.

وكشف أبو حيمد عن دور هيئة الاتصالات قائلا إن الهيئة قامت بالتواصل والتنسيق مع المشغلين بالتنسيق حتى يكونوا على استعداد تام بالإضافة للتعاليم من قبل الهيئة للجهات الرسمية والشركات لحثهم على تحديث الأنظمة .

وأكد أن التأثر شبه معدوم بالاستثناء لمن لم يحدث البرامج و ان مسؤولية التحديث هي مسؤولية إدارات تقنية المعلومات في كل الجهات الحكوميية وادارات امن المعلومات في العالم

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    يعني بينقطع عندنا ولا لا؟ يا كثر الهرج ع قل بركة!
    سبحان الله، يا اخي اكتب زين الله يرحم والديك، اختصر علينا المعلومة