التعليقات: 0

بعد 24 عاما من افتتاحها

شاهد إغلاق منظمة التحرير الفلسطينية رسميا بواشنطن

شاهد إغلاق منظمة التحرير الفلسطينية رسميا بواشنطن
weam.co/545514
واشنطن - الوئام

أزال مسؤولو بعثة منظمة التحرير الفلسطينية لافتة المنظمة من مقر البعثة في شارع ويسكونسن، بحي جورج تاون في العاصمة الأمريكية واشنطن، وأعلن حكم طقش القائم بأعمال بعثة منظمة التحرير الفلسطينية بواشنطن انتهاء عمل المنظمة رسميا بالولايات المتحدة بعد قرار إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وافتتح مكتب منظمة التحرير الفلسطين عام 1994 في العاصمة الأمريكية، وترتكز أعمال المكتب سياسيا بتسهيل التعامل بين الولايات المتحدة وفلسطين، بالإضافة لرعاية شئون الفلسطينيين بالولايات المتحدة.

و

في ديسمبر 2015 تبنى الكونجرس الأميركي قانونا ينص على أنه لا يمكن لمنظمة التحرير الفلسطينية إدارة مكتبها بواشنطن إذا لم يتوقف الفلسطينيون عن ملاحقة مسئولين إسرائيليين بشأن جرائمهم ضد الفلسطينيين أمام المحكمة الجنائية الدولية.

وفي 10 سبتمبر الماضي قررت إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قررت إغلاق مكتب الوفد العام لمنظمة التحرير الفلسطينية فى واشنطن.

‏وبررت الخارجية الأمريكية القرار وقتها بأن الولايات المتحدة الأمريكية سمحت لمكتب منظمة التحرير بأداء عمله لدعم هدف تحقيق سلام دائم وشامل بين الإسرائيليين والفلسطينيين وعلى الرغم من هذا لم يأخذ المكتب أى خطوة للدفع بحدوث مفاوضات مباشرة ذات معنى مع‫ إسرائيل، وأنهم أدانوا خطة سلام أمريكية لم يطلعوا بعدُ عليها ورفضوا مشاركة حكومة الولايات المتحدة فيما يتعلق بجهود السلام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة