التعليقات: 0

إطلاق أول مركبة أجرة ذاتية القيادة في الإمارات !

إطلاق أول مركبة أجرة ذاتية القيادة في الإمارات !
weam.co/546535
متابعات - الوئام:

أطلقت هيئة الطرق و المواصلات في دولة الإمارات ، التشغيل التجريبي للمركبة الأولى ذاتية القيادة ، وجاء ذلك خلال مشاركتها في معرض جيتكس 2018 .

وتأتي إطلاق مركبة أجرة ذاتية القيادة في دولة الإمارات ضمن إطار الخطط الخاصة بتحويل دبي إلى المدينة الأذكى في العالم ، والتي تتضمن تقديم الخدمات للجمهور عبر الهاتف الجوال على مدار الساعة .

كما تبحث دولة الإمارات عن ترجمة استراتيجية للتنقل الذكي الذاتي القيادة في دبي ، والذي يهدف لتحويل 25 % من إجمالي رحلات التنقل في دبي إلى رحلات ذاتية القيادة باستخدام وسائل المواصلات المختلفة بحلول عام 2030 ميلاديًا .

من جانبه ، صرح المدير العام و رئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق و المواصلات الاماراتية مطر الطاير ، بأن المركبة الأجرة ذاتيه القيادة تم تصميمها بالشراكة مع واحة دبي للسيلكون وشركة (دي جي وورلد) لتطبيقات الروبوتات و الذكاء الاصطناعي .

وأضاف أنه من المقرر تشغيل المركبة تجريبيًا على سمارات في واحة دبي للسليكون .

وتابع تصريحاته بان المركبة يتوافر خلالها معايير عالية من السلامة والامان ، فهي تشمل وجود كاميرات و أجهزة استشعار لقراءة حالة الطريق و التحكم بالمركبة و تجنّب الاصطدام بأي جسم .

وأوضح أن هذه المركبات ستسهم في تحقيق التكامل بين أنظمة النقل و المواصلات من خلال تسهيل تنقل ركاب وسائل النقل الجماعي و تحديدًا مترو دبي و ترام دبي للوصول إلى وجهاتهم النهائية .

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة