تعليقات 3

يتم توجيههم للمدارس والقطاعات

التعليم تكشف إجراءات تعيين 683 على وظائف تعليمية

التعليم تكشف إجراءات تعيين 683 على وظائف تعليمية
weam.co/549218
الطائف- الوئام- عبد الله العازمي:

كشفت وزارة التعليم إجراءات تعيين المرشحين والمرشحات البالغ عددهم 683 على وظائف تعليمية بالمستوى الرابع الدرجة الأولى اعتبارا من المباشرة بعد صدور هذا القرار.

وقالت في تعميم حصلت “الوئام” على نسخة منه أنه يتم معاملتهم وفقا للمادة 36/5 من الاتحة تقويم الأداء الوظيفي الجديدة وكذلك المادة 8 من لائحة الوظائف التعليمية المعدلة مدة التجربة من سنة الى سنتين.

وبحسب التعميم فإنه يتم توجيه المرشحين إلى المدارس والقطاعات التابعة لها غير المطلوبة ممن هم على رأس العمل وفق الاحتياج والموازنة في القطاعات والمدارس حسب المؤهل ومرحلته وإذا اتضح وجود انتظار على مكان التوجيه فيتم اعادة توجيههم وفق المقاتلة والموازنة على مكان الاستحقاق.

ويحق للوزارة إلغاء تعيين من لم يجتز منهم المقابلة الشخصية أو الكشف الطبي ومن لا تنطبق عليه ضوابط وشروط شغل الوظائف التعليمية إلغاء تعيين من لم يباشر العمل خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ إبلاغهم بهذا القرار أو اعتذر عن التعيين وفقاً للصلاحيات الممنوحة مع ارسال نسخة منها إلى الإدارة العامة لعمليات الوارد البشرية والإدارة العامة لشؤون المعلمين بالوزارة والجهات ذات العلاقة مع رصد النتيجة عبر نظام المقابلات في موعد أقصاه خمسة عشر يوماً من تاريخ صدور القرار.

مع إلزام المعينين بتوقيع اقرار خطي بأنهم لا يشغلون وظيفة حكومية على المرتبة السادسة فما فوق أو ما يعادلها في السلالم الوظيفية الأخرى وليس في فترة حظر نظامية وفي حال اتضح خلاف ذلك بعد المباشرة يحق
الوزارة إلغاء قرار تعيينه.

وإخلاء طرف من أتضح انه يشغل وظيفة إدارية بالمرتبة الخامسة فما دون من وظيفته السابقة التي يشغلها إذا
رغب وتمكينه من مباشرة مهام وظيفته التعليمية المعين عليها ومن ثم استكمال إجراءات طي قيدة من الوظيفة
السابقة.

وعلى إدارات التعليم توثيق مسوغات التعيين والمباشرات على برنامج رصد الوقوعات بموقع وزارة الخدمة المدنية
خلال مدة اقصاها (15) يوما من تاريخ المباشرة.

فيما تتولى إدارة شؤون المعلمين بإدارات التعليم إقامة دورة تدريبية للمرشحين الجدد بالتنسيق مع الجهات ذات
العلاقة داخل إدارة التعليم حول واجبات وحقوق المعلم والتعريف باهم اللوائح والأنظمة والمهارات الأساسية
على الجهات المختصة إنفاذ قرارنا هذا كل فيما يخصه وأصله مع الأساس للإدارة العامة لعمليات الموارد
البشرية وإدارة التوظيف.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    اشعار في التربيه والتعليم والادب

    ودنا باشعار تمدح التعليم لان بالشعر يهدا الكثير وكذلك ان من الشعر لحكمه اين شعار التعليم الا يوجد

  2. ٢
    النشيد الوطني

    تعليميا هناك خطايين في النشيد الوطني الاول هو سارعي والاسلام لم يحث على السرعه انما الحلم والاناه وعدم الافراط والتفريط وان احد يفرط علينا او نفرط عليه او نعتدي او يعتدي علينا ولا نكون في غفله ولا نتورط ولا نتدخل فيما لا يعنيينا كي لا نجد ما لا يرضينا واي تدخل يتم دراسته عميقا والمشاوره نهتدي فسارعي وضعها ابراهيم خفاجه واسم ابراهيم معروف بالحلم والاناه ان ابراهيم لاواه حليم والسرعه ضد الاناه والحلم اذا كان ولا بد سابقي لان المسابقه وسابقوا الى مغفره من ربكم او او اي كلمه يعرفها الشعار ويضعونها مناسبه او احلمي مثلا من الحلم وكذلك من الاحلام والكلمه الثانيه فخر المسلمين الفخر من صفات الجاهليه اثنتان في امتي الفخر والطعن في الانساب لذلك نقول مثلا عشت امن المسلمين لان الامن كلمه طيبه فيبحث عن الانس عن الامن وسبله وطرقه كي يامنوا على اموالهم وارواحهم وعقولهم وغير ذلك فيكون عنوان النشيد الوطني

  3. ١
    الاستيعاب

    كصيرا من الناس لم يعد يستوعب شييا نعوذ بالله من علم لا ينفع ونسالك علما نافعا ونعوذ بالله من الجهل بعد العلم لذلك انشاء محطه او برنامج عن الاستيعاب لكي يستوعب الشخص ما يدور وكذلك برنامج لك قيمه لان لكل شخص قيمه يفعلها في عقله ومهنته ونناصر بعضنا بعضا