التعليقات: 0

مساء اليوم

مدني مكة يباشر احتجاز مركبات.. والصحة تعلن جاهزيتها

مدني مكة يباشر احتجاز مركبات.. والصحة تعلن جاهزيتها
weam.co/549332
مكة - الوئام - حجب العصيمي:
أوضح المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة الرائد/نايف الشريف  ان الادارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة وعلى إثر الأمطار التي هطلت مساء اليوم  الجمعة على معظم أرجاء العاصمة المقدسة وكانت من متوسطة إلى غزيرة تم تطبيق خطة الطوارئ والامطار المعدة مسبقا والتي تتضمن نشر الوحدات في الميادين المحددة مسبقا احترازيا”.
وأضاف بأنه تم تمرير البلاغ للجهات المساندة للاستعداد والتهيؤ و تشغيل غرفة التنسيق  كذلك نشر وحدات الإنقاذ بكامل تجهيزاتها على جميع أنحاء العاصمة المقدسة .
حيث تمت مباشرة  عدة بلاغات عن  احتجاز بداخل  تجمعات للمياه جرى التعامل معها عن حيث تركزت  البلاغات في كل من الشرائع والراشدية والمغمس  كذلك وجود تجمعات للمياه  في بعض الاحياء تم تمرير البلاغات للجهات المعنية في حينه  و لم ينجم عن الامطار اي اصابات في الأرواح.
 وأهابت المديرية العامة للدفاع المدني بالمواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية وتجمعات المياه  الكهرباء والابتعاد عن الاجسام المتحركة والغير ثابته عند هبوب الرياح ومراعاة احتمالية حدوث جريان للسيول المنقولة والابتعاد عن مسارها راجين السلامة للجميع.
ومن جهته، وجه المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة  الدكتور وائل حمزة مطير، جميع الجهات الصحية ممثلة في المستشفيات والمراكز الصحية بمنطقة مكة المكرمة، برفع حالة الطوارئ نتيجة لموجة الامطار التي تشهدها مكة المكرمة.
وأوضح المتحدث الرسمي بصحة منطقة مكة المكرمة، حمد بن فيحان العتيبي أن صحة مكة شددت على ضرورة تعزيز أقسام الطوارئ في المستشفيات بالكوادر الطبية والتجهيزات اللازمة وسيارات الإسعاف، ووضعها في حالة استعداد لأي طارئ قد يحدث جراء الأمطار .
وقال إن توجيه المدير العام تضمن كذلك الاستعداد التام والجاهزية لاستقبال الحالات المتوقعة من جراء هطول الأمطار، مؤكدا وجود تواصل بين مديري المستشفيات وإدارة الطوارئ والأزمات للحالات الطارئة والحرجة، مفيدا أن إدارة الطوارئ والأزمات جاهزة وتعمل على مدار الـ24 ساعة للتنسيق ونقل الحالات الطارئة إلى المستشفيات التي أنهت استعداداتها للحالات الطارئة كافة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة