التعليقات: 0

حيلة تجعلك تعثر على هاتفك الضائع حتى وإن كان صامتًا !

حيلة تجعلك تعثر على هاتفك الضائع حتى وإن كان صامتًا !
weam.co/549677
متابعات - الوئام:

يتعرض الكثير منا إلى فقدان هاتفه المحمول ، فربما تركه صامت في مكان ما بالمنزل أو غيره ، لا يستطيع العثور عليه ، لأن الاتصال في تلك اللحظة لن يدل على مكانه .

نكشف لكم حل تقتني بسيط للعثور على أي جهاز ضائع يعمل بنظام أندرويد أو iOS عبر تشغيل صوت متكرر على الجهاز يدل على مكانه حتى لو كان مضبوطا على وضعية الصامت Silent Mode – ذلك حسبما ذكرت سكاي نيوز عربية-.

أجهزة أبل 

إذا كان هاتفك يعمل بنظام  iOS سواء كان ذلك آيفون أم آيباد ، يمكنك حينها الدخول عبر جهاز الكمبيوتر إلى موقع me.com ، ثم تسجيل الدخول بحساب Apple ID ، الذي يمثل الحساب نفسه المستخدم  لتنزيل التطبيقات من متجر App Store .

بعدما تسجل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور ، يظهر في الأسفل زر العثور على  آيفون Find My iPhone ، قم بالضغط عليه ليبحث الموقع عن هاتفك ، ويحدد موقعه على الخريطة ، وتجد نقطة خضراء عند الضغط عليها واختيار زر تشغيل صوت Play Sound ، حينها تسمع صوت طنين متكرر صادر من الهاتف المفقود يدلك على مكانه .

أجهزة أندرويد

أما مستخدمي أجهزة أندرويد ، سواء من سامسونغ أو هواوي أو أوبو غيرها ، لن تجد اختلاف في الأمر كثيرًا ، فقط ادخل على الرابط الخاص بشركة غوغل .

قم بتسجيل الدخول بحساب  Gmail نفسه المستخدم على جهازك ، وأبحث عن الجهاز ، لتجد الموقع مكانه بشكل دقيق على الخريطة ، ويظهر على يسار صفحة الموقع خيار Play Sound الذي يشغل صوتًا يدل على مكان الجهاز عند الضغط عليه .

ملاحظة: نريد انتباهك إلى أن هذا الخيار يحتاج لأن يكون الجهاز متصلًا بالإنترنت ، سواء عبر شبكات واي فاي أو عبر باقات البيانات .

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة