الأرصاد تحذر من أمطار رعدية على الباحة ونجران

حذرت هيئة الأرصاد وحماية البيئة في تنبيه متقدم من امطار رعدية تشمل كلاً من محافظة بلجرشي- العقيق -المخواة -قلوه -الأطاولة- وتمتد إلى الأجزاء الشرقية من المنطقة .

وقالت أن : بداية الحالة : الساعة (13:٠٠) الثلاثاءالموافق :١٤٤٠/٢/٢١ ونهاية الحالة : الساعة (٢٣:٠٠) من اليوم الثلاثاء الموافق : ١٤٤٠/٢/٢١.

ووصف الحالة : هطول امطار رعديه متوسطه الى غزيره تصحب بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للاتربة .وقد تؤدي الى جريان السيول .

وأضاف بقوله : نامل من اﻻخوة المواطنين والمقيمين بضرورة إتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني من خلال موقعه الالكتروني www.998.gov.sa على بوابة التوعية الوقائية وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي للإطلاع على جميع اﻻرشادات التي يجب مراعاتها في مثل هذه الحالات .

وأردف : كما نشدد في الوقت نفسه على أخذ الحيطة والحذر واﻻبتعاد عن مجاري الأودية والسيول وتجنب النزول إليها أثناء هطول الأمطار وجريان السيول، ونذكر الجميع باننا جميعا في خدمتهم على الرقم ٩٩٨وعلى مدار الساعة .

كما نبهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، من استمرار هطول أمطار رعدية تصحب بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار، على منطقة نجران، تشمل مدينة نجران ومحافظات حبونا وبدر الجنوب وثار والأجزاء المجاورة، تستمر حتى الساعة الـ 10 مساءً.

ودعت الإدارة العامة للدفاع المدني بمنطقة نجران، المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من بطون الأودية ومجاري السيول، وعدم عبور الأودية أثناء جريان السيول والسير فيها تجنباً لأي مكروه لا سمح الله، وأهمية الالتزام بتعليمات الدفاع المدني وإتباع الإرشادات والتعليمات.