أهالي مركز الغريف عبر «الوئام»: ماسبب تعثر مشروع كبري وادي البحره؟

مع هطول الأمطار الغزيرة و في كل عام تتكرر معاناة أهالي مركز الغريف وسالكي الطريق السريع بين محافظتي الخرمة وتربة إلى التوقف والإنتظار إلى أيام بسبب جريان الاودية وعلى وجه الخصوص وادي البحره الذي يقطع الطريق السريع.

وللأسف الطريق الوحيد وتعطل هذا الطريق يكون سبب كبير في غياب الكثير من الطلاب عن مدارسهم  وأصبح إنشاء كبري على هذا الوادي مطلب أساسي لسالكي هذا الطريق وحماية المواطنين من خطر السيول.

وفي التفاصيل فقد أكد المواطن الشيخ جفال جبر السبيعي لــ”الوئام” أن البحره وادي كبير جداً يمتد من جبال حضن ويصب في وادي الغريف الرئيسي ويقطع الطريق السريع وللأسف لايوجد له كبري ولا عبارات وقد تسبب هذا الوادي فى شُل حركة الطريق الذي يربط طريق الرياض الطائف بمدينه الباحه مرورا بمحافظه الخرمة ومركز الغريف ومحافظة تربة وبعد الكارثة والفيضان الذي حدث عام ١٤٣٧ هـ .

وأضاف السبيعي تقدمت بشكوى لوزير النقل في ذلك الوقت وضحت فيه خطورة هذا الوادي وطلبت إنشاء كبري وبعدها حضر مندوب الوزارة وشاهد الوادي وأمر بوضع كبري وعبارات على هذا التقاطع وبشكل عاجل.

 
ويضيف لــ”الوئام“: تم تسليم المشروع إلى مقاول ووضع معداته واستبشرنا الخير إلا انه توقف العمل حتى هذا اليوم وللأسف تكرر الضرر من السيول هذا اليوم والمشروع تلاشى وسحب ولم نشاهد اي تحرك من وزارة النقل.

ومن خلال صحيفة الوئام نناشد حكومتنا الرشيدة وامير منطقة مكة المكرمة الامير خالد الفيصل بوضع حل لهذا الوادي والتوجيه بإنشاء كبري من أجل انهى معاناة سالكي هذا الطريق.