التعليقات: 0

مفاجئة جديدة في مونديال 2022.. قطر لن تكون الدولة المستضيفة وحدها !

مفاجئة جديدة في مونديال 2022.. قطر لن تكون الدولة المستضيفة وحدها !
مونديال قطر 2022
weam.co/550211
متابعة - الوئام:

كشف رئيس الفيفا جاني إنفانتينو ، عن مفاجأة جديدة بشأن قدرة قطر على تنظيم كأس العالم 2022 .

وقال رئيس الفيفا إن الاتحاد الدولي لكرة القدم يبحث إسناد النسخة المقبلة من كأس العالم إلى دول أخرى إلى جانب قطر .

وأكد أن قطر لا تتمكن من استيعاب المنتخبات المشاركة إلى جانب مئات الآلاف من أنصارها ، كان ذلك بعد بحث زيادة عدد المنتخبات المشاركة إلى 48 بدلاً من 32 .

كان من المقرر أن رفع عدد المنتخبات بداية من مونديال 2026 المقرر في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك ، إلا أن الفيفا يبحث الآن تطبيق هذه الفكرة في النسخة القطرية .

وخلال اجتماع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم السنوي في كوالالمبور، قال إنفانتينو : “قررنا زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم من 32 إلى 48 ، وهذا سيحدث في مونديال 2026” .

وأضاف : “هل سيحدث هذا في 2022؟ نحن ندرس ذلك، وإذا كان ممكنا فلم لا؟” .

لكن استضافة عدد أكبر من الدول في كأس العالم ، لن يتناسب مع دولة قطر لصغر مساحتها ، فقد كشفت بعض التقارير أن هناك شكوك حول قدرة نظام الدوحة على استيعاب الأعداد الكبيرة من المشجعين في الفترة ما بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر 2022 .

وأعلنت شركة “كاتارا” التي تعد أكبر مالك للفنادق في قطر ، مؤخراً ، عن تجهيز نحو 20 ألف غرفة فندقية على متن سفن ترسو في مياه الخليج، لاستضافة عشرات الآلاف من الزائرين. 

كما تشمل الخطة إنشاء خيام في مناطق صحراوية قريبة من الملاعب المقررة لاستضافة مباريات المونديال .

كل هذا جعل إنفانتينو يطرح فكرة مشاركة دول أخرى لقطر في استضافة مونديال 2022 ، عندما  صرح : “علينا أن نرى إن كان هذا ممكنا وقابلا للتنفيذ. نبحث ذلك مع أصدقائنا القطريين وأصدقائنا الآخرين في المنطقة ونأمل أن يحدث ذلك” .

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة