التعليقات: 0

في ختام فعالياته

“الخليج العربي للأدلة الجنائية” يوصي باستحداث جهة لتبادل الخبرات

“الخليج العربي للأدلة الجنائية” يوصي باستحداث جهة لتبادل الخبرات
weam.co/550599
واس - الوئام:

اختتمت اليوم في العاصمة الإماراتية أبوظبي فعاليات مؤتمر الخليج العربي للأدلة الجنائية بمشاركة 50 مختصاً وخبيراً في مجال الأدلة الجنائية من دول مجلس التعاون بدول الخليج العربية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
أوصى المشاركون في المؤتمر في ختام دورته الثانية بأبوظبي باستحداث جهة تعنى بتبادل الخبرات والمعرفة حول الجرائم والتوسع في إقامة المعارض والمؤتمرات لأهميتها في تطبيق أفضل الممارسات.
وأكدوا أهمية تعزيز التنسيق والتعاون بين الأجهزة الأمنية وصولاً إلى أفضل التجارب في مجال مكافحة الجريمة وتبادل الخبرات وصقل المهارات من خلال آليات التواصل والزيارات الميدانية للخبراء في مجال علوم الأدلة الجنائية.
ودعا المشاركون إلى إبرام اتفاقيات مع جهات ذات الاختصاص في مجال الأمن الإلكتروني لمواجهة الجرائم، مشددين على أهمية غرس المعرفة المفيدة للأطفال وكيفية التعامل مع الأجهزة اللوحية ووسائل التواصل الاجتماعي.
وتضمنت التوصيات ضرورة استغلال وسائل التواصل الاجتماعي لنشر الثقافة الأمنية والصحية التي لها قوة التأثير لدى فئات المجتمع من قبل العاملين في مجال الأدلة الجنائية.
وركزت على أهمية الاستفادة من برامج الإنتربول التدريبية في مجالات مكافحة التزوير والتزييف واستضافتها في أبوظبي لتعميم الفائدة وتدريب أكبر عدد من المتخصصين في الأدلة الجنائية، وتوسيع دائرة استخدام التقنيات الحديثة للتعرف على DNA والتي تقلص زمن النتائج إلى دقائق معدودة.
وكرم مدير إدارة الأدلة الجنائية بشرطة أبوظبي رئيس اللجنة المنظمة العميد عبد الرحمن الحمادي, المشاركين في فعاليات المعرض والمؤتمر والذي نظمته القيادة العامة لشرطة أبوظبي واستمر يومين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة