التعليقات: 0

لا تستطيع دفع تكلفته

أصغر عضوة بالكونجرس: أنتظر أول راتب لاستئجار مسكن في واشنطن

أصغر عضوة بالكونجرس: أنتظر أول راتب لاستئجار مسكن في واشنطن
weam.co/552402
الوئام - وكالات

قالت ألكساندريا أوكاسيو كورتيز، 29 عاما، التي تعد أصغر عضوة في تاريخ الكونجرس الأمريكي، إنها تنتظر تسلم أول راتب لها من وظيفتها الجديدة، لتتمكن من استئجار منزل لها في العاصمة واشنطن، وذلك في يناير المقبل.

فيما غردت كورتيز، الخميس الماضي، قائلة إن مشكلتها في الإقامة بواشنطن تظهر أن النظام الانتخابي “ليس مصمما، لكي يقوده أناس من الطبقة العاملة“.

وولدت كورتيز في حي برونكس في نيويورك، لوالدين من جزر بورتريكو، وتصف نفسها بأنها من الطبقة العاملة، وعملت في مطاعم حتى أوائل عام 2018، بهدف زيادة دخلها كونها ناشطة مجتمعية.

وجرى انتخابها عن الدائرة الـ 14 في نيويورك، بعد حملة انتخابية ناجحة، ركزت على قضايا مثل الفقر، وعدالة توزيع الثروات والهجرة.

وبينما أثارت تصريحات كورتيز تعاطف العديد من المتفاعلين مع مواقع التواصل، حين كتب أحدهم “هذه هي الحقيقة بالنسبة للكثير من الناس، من الجيد أن يكون لدينا شخص في الكونجرس يفهم حرفيا هذه المعاناة”، قال إيد هنري مقدم البرامج في قناة “فوكس نيوز” إن عضوة الكونجرس لا تقول الحقيقة الكاملة، لأنها لبست “أزياء بعدة آلاف من الدولارات”، في صورة لها بإحدى المجلات.

وردت كورتيز على ذلك عبر موقع تويتر، وقالت إن تلك الملابس أعيرت لها، بهدف التصوير.

وقالت لمجلة “بون أبيتي”: “بالنسبة لـ 80 في المئة من هذه الحملة، أدرتها انطلاقا من كيس ورقي للبقالة خلف هذا الحاجز”، وذلك في إشارة لعملها بالمطاعم.

ولا تعد السيدة كورتيز أول عضو بالكونجرس، يثير قضية ارتفاع إيجارات المساكن في واشنطن، التي تصنف ضمن أعلى 10 مدن في العالم، من حيث أسعار الإيجارات، ويبلغ إيجار شقة سكنية تضم غرفة نوم واحدة نحو 2160 دولارا شهريا، وذلك حسب موقع “بينزس إنسايدر” الاقتصادي.

ويتقاضى عضو الكونجرس راتبا سنويا، بقيمة 174 ألف دولار، لكن كثيرون يشيرون إلى أن أحد أسباب مواجهتهم صعوبات مالية هو حاجتهم للاحتفاظ بمسكن داخل دائرتهم الانتخابية، إلى جانب مسكن في واشنطن.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة