التعليقات: 0

واتصالات قوية بينه وبين موسكو

روسيا: سيف الإسلام القذافي مشارك فاعل في تسوية الأزمة الليبية

روسيا: سيف الإسلام القذافي مشارك فاعل في تسوية الأزمة الليبية
weam.co/553184
الوئام - وكالات

أكد ليف دينغوف، رئيس مجموعة الاتصال الروسية لتسوية الأزمة الليبية، وجود اتصالات بين روسيا وسيف الإسلام القذافي، نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، معتبرا أنه شخصية لديها “اعتبارات ووزن سياسي” في بلاده، ويجب أن يكون ضمن الأطراف المشاركة في العملية السياسية الليبية.

وقال دينغوف، على هامش أعمال مؤتمر من أجل ليبيا في باليرمو: “سيف الإسلام اليوم يتصل بنا بانتظام كمشارك في عملية التسوية الليبية، وهو إيجابي ومتعاون ولديه فريق قوي يدعمه”.

لكن المسؤول الروسي ذكّر بالعقوبات المفروضة على سيف الإسلام من قبل المحكمة الجنائية الدولية، بسبب جرائم ضد الإنسانية، منوها أنه “حتى يتم رفع هذه العقوبات، فمشاركته لن تكون مشروعة، لأن الانتخابات ستجري تحت رعاية الأمم المتحدة”.

وأورد دينغوف أن روسيا لن تدعم أي شخص لا يدعمه الشعب الليبي مطلقا، مؤكدا: “روسيا هي الدولة التي يجب أن تكون جهة خارجية رئيسية من ناحية التأثير على مستقبل الليبيين، اليوم، الليبيون أنفسهم، وخاصة في طرابلس، لديهم نقص في الدور الروسي”.

يذكر أن سيف الإسلام القذافي، كان اعتقل بعد الإطاحة بوالده معمر القذافي من حكم البلاد ومقتله في أكتوبر 2011، وبعد سنوات في السجن، بمدينة الزنتان جنوب العاصمة الليبية طرابلس، أعلنت كتيبة أبو بكر الصديق التابعة للجيش الليبي إطلاق سراحه في يونيو2017.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة