وزارة الدفاع تطلق برنامج الدعم السكني للعسكريين

أعلنت وزارة الدفاع إطلاق برنامج الدعم السكني للعسكريين. وقالت وزارة الدفاع في منشور لها اليوم الخميس عبر «تويتر»: «نبشركم أنه تم إطلاق برنامج الدعم السكني للعسكريين بشكل كامل للمستفيدين العسكريين بالخدمة ممن هم ضمن قائمة وزارة الإسكان والصندوق العقاري».

وأضافت: «يمكنكم الآن الاستفادة من القرض الإضافي الحسن والذي يصل إلى مبلغ 140 ألف ريال إضافة إلى برنامج القرض العقاري، والذي يغطي أرباح التمويل لمبلغ 500 ألف ريال، ونظرا للإقبال الشديد وحرصا على استكمال إجراءاتكم دون تأخير، نأمل منكم استكمال البيانات والمستندات اللازمة من خلال الرابط التالي:

https://advisor.redf.gov.sa

من جهة أخرى أطلقت وزارة الإسكان، اليوم، بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية، مبادرة القروض السكنية للعسكريين في الخدمة، رسميا.

وكشفت مصادر تفاصيل مبادرة الدعم السكني للعسكريين، لافتين إلى أن المبادرة أُطلقت بشكل تجريبي، وكانت تستهدف شراء الوحدات الجاهزة.

وأشارت المصادر إلى أن المبادرة ستكون لشراء الوحدات الجاهزة، وكذلك للبناء الذاتي لمن يملكون الأراضي، ولم يسبق لهم الاستفادة من دفعات “سكني.

وستكون لدى “العسكريين” ميزة إضافية، تتمثل في القرض الإضافي الحسن الذي يصل في أقصاه إلى 140 ألف ريال.
الجدير بالذكر أنه تم إرسال رسائل للعسكريين لدعوتهم للتسجيل في البناء الذاتي لإتاحة متسع من الوقت لهم في توفير المتطلبات اللازمة، مثل رخصة البناء ومخطط الأرض.