عمل الدمام يضبط مصنع خمور و680 وافدا مخالفا لنظام الإقامة والعمل

نفذ مكتب عمل الدمام مساء أمس (الأربعاء) حملة تفتيشية ميدانية استهدفت عددا الأسواق التجارية وأماكن متفرقة وضبط مخالفات سوق العمل، أسفرت عن ضبط 680 وافدا مخالفا لنظام الإقامة والعمل وتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

وأوضح عمير الزهراني، مدير مكتب عمل الدمام، أن “عدد الزيارات التي قامت بها مع الجهات الشريكة بلغت 150 زيارة، فيما بلغت المخالفات 60 مخالفة للمادة 39، و 4 مخالفات التوطين، ومخالفات وزارة التجارة 36، ومخالفات البلدية 85، وعدد الإنذارات 30، وتم ضبط عدد من العمالة امتهنوا بيع الخمور المصنعة محلياً وترويجها”.

وبين “الزهراني” أن “هذه الجولات ضمن الحملات التفتيشية المشتركة التي تنفذها وزارة الداخلية وزارة العمل التنمية الإجتماعية ووزارة التجارة والبلدية وقوة المهمات الخاصة والمرور لتعقّب مخالفي نظامي الإقامة والعمل، ومختلف أنشطة سوق العمل، إذ قام المفتشون خلال الحملات من التحقق من تطبيق الأنظمة والتعليمات بكل دقة ، والوقوف بحزم في وجه مخالفي الأنظمة ، إذ يتم العمل الآن على إجراءات ترحيل من تم ضبطهم من مخالفين لا يحملون إقامات نظامية”.

وطالب الزهراني، رجال الأعمال والملاك، التعاون مع الوزارة والتقيد بالأنظمة والتعليمات فيما يخص العاملين من المقيمين ونظاميتهم، حتى لا يعقوا تحت طائلة العقوبات المنصوص عليها, مؤكداً استمرار الحملات التفتيشية المفاجأة لرصد المخالفات وضبط المخالفين.

يذكر أن هذه الحملات التفتيشية الميدانية تأتي ضمن الجهود والدور الذي تقوم به وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في الحملة الوطنية الشاملة لتعقب مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود وضبط مخالفات سوق العمل بالتعاون مع الجهات الشريكة.